الصحة محافظات

الاحلام المصريةرئيس مركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ يُكرم طبيب الغلابة الشاب الدكتور السيد الكرداوى

رئيس مركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ يُكرم طبيب الغلابة الشاب الدكتور السيد الكرداوى


كتب هلال عبدالله
كرّم أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، بمحافظة كفر الشيخ، الدكتور السيد الكرداوى، طبيب الأمراض الصدرية، صاحب الـ28 عاماً، ابن مدينة بيلا، وأحد أبطال الجيش الأبيض، والشهير بـ”طبيب الغلابة”، وذلك لمُساهمته فى علاج مرضى كورونا المعزولين منزلياً، وتقديم كافة سُبل الدعم النفسى لهم، وتوفير أجهزة قياس الأكسجين في الدم والأسطوانات لبعض الحالات.

ومنح “إسماعيل”، الطبيب الشاب، شهادة تقدير، تقديراً لدوره الوطنى والإنسانى فى مجال تقديم الخدمات الطبية لأبناء مركز ومدينة بيلا بأجر رمزى، مُعرباً عن تقديره له، ولدوره الوطنى فى علاج المرضى المُصابين بفيروس “كورونا” المُستجد.

وقال “إسماعيل”، إن الدكتور السيد الكرداوى، طبيب الأمراض الصدرية، نموذج يُحتذى به فى العمل الإنسانى والخيرى، بعدما حمل على عاتقه مُعالجة ومُتابعة المرضي المُصابين بفيروس كورونا والمعزولين منزلياً، بجانب عمله فى قسم العزل بمستشفى العبور للتأمين الصحى بكفر الشيخ، فضلاً عن استقبال مرضاه أيضاً فى مستشفى محمد على سالم الخيرى فى مدينة بيلا، لتوقيع الكشف الطبي عليهم بمبالغ زهيدة، ومن يثبت إصابته بفيروس “كورونا” ينصحهم بالعزل المنزلى، بل ويقوم أيضاً بمُتابعتهم منزلياً، مُعرضاً حياته للخطر، وذلك نظراً لتكدس مستشفيات العزل بالمرضى المُصابين بهذا الفيروس اللعين.

وأشار “إسماعيل”، إلى أن أبناء محافظة كفر الشيخ دائماً ما يضربون أعظم الأمثلة فى الوطنية والطيبة وحُب الخير، والتكاتف والتضافر على قلب رجل واحد فى كل طرق الخير، مُوضحاً أن اللواء جمال نور الدين، محافظ الإقليم، يُولى اهتماماً كبيراً بالقطاع الطبى والأطقم الطبية بالمحافظة.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد الكرداوى، طبيب الأمراض الصدرية، على اعتزازه بهذا التكريم، لافتاً أنه مُستمر فى أداء رسالته الوطنية وعلاج مرضى “كورونا” حتى يتم القضاء على هذا الفيروس اللعين، وذلك وفاءاً للقَسَم الذى أقسم عليه حين تخرجه من كلية الطب، واعداً بخدمة جميع المرضى طوال حياته، وتقديم الدعم للفئات المُستحقة منهم.

وقدّم “الكرداوى”، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من فيروس “كورونا” المُستجد، ومنها: المُواظبة على تنظيف اليدين بفركهما بمُطهر كحولى أو بغسلهما بالماء والصابون، مع الالتزام بارتداء الكمامة الطبية، وأيضاً تغطية الأنف والفم عند السعال والعطس بمنديل ورقى أو بثنى المرفق، مع تجنب مُخالطة أى شخص مُصاب بأعراض مُشابهة لأعراض البرد أو الأنفلونزا، والمُحافظة على مسافة متر واحد أو 3 أقدام مع المُحيطين.

وفى سياق مُتصل، كرّم أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، الدكتورة بسمة أشرف شرف، أحد الأطباء الصيادلة الذين وهبوا حياتهم لخدمة ومُساعدة مرضى فيروس “كورونا”، مُنذ بدء الجائحة فى شهر مارس من عام 2020م، حيث تطوعت فى الصفوف الأولى بمستشفيات العزل لعلاج المُصابين بالفيروس.

ومنح “إسماعيل”، الصيدلانية الشابة، شهادة تقدير، تقديراً لدورها الإنسانى، بعد أن أصبحت أيقونة الطاقة الإيجابية لكل من حولها من المرضى وزُملائها من الطاقم الطبى سواء كانوا أطباء أم هيئة التمريض والفنيين والهيئات المُعاونة، حتى أصبحت مصدر بهجة وسعادة للجميع.

Related posts

القرش متحدثاً اعلامياً باسم وزارة الزراعة

Alahlam Almasrih

حفل تأبين القائد محمود مختار السبت القادم

Alahlam Almasrih

الأرصاد تعلن سقوط أمطار على 8 محافظات تعرف عليهم

Alahlam Almasrih