شاشة

السوشيال ميديا بين الإيجابيات والسلبيات

السوشيال ميديا بين الإيجابيات والسلبيات
كتبت / دكتوره اميره ابراهيم
أصبحت السوشيال ميديا الآن سلاح ذو حدين يحمل العديد من الإيجابيات والسلبيات فمن ايجابياتها انها تجعل العالم قريه صغيره تعيش في ترابط وتواصل واصبحت مصدر لنقل الاخبار والأحداث وتساهم في سرعه انتشارها لذلك علينا أن نتحمل مسئولية ما ننشره ونتأكد من مصدره ومدى صحته فقد تكون المعلومة غير صحيحه او الخبر خاطئ فيترسخ فى أذهان الناس باعتباره حقيقة وهو مجرد أكاذيب.
كما أنها ساهمت في معالجه الكثير من الظواهر السلبية داخل المجتمع ليتم محاربة هذه الظواهر والقضاء عليها مما ساهم في معالجه القضايا المجتمعية التى تحدث كل يوم داخل مجتمعنا.
كما أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة تواصل خاصة لكل من يريد أن يوصل رسالة هادفة ومؤثرة لغيره، وأصبحت سوق تجارى للتربح من خلال بيع وشراء السلع الإنتاجية إلكترونياً. كل هذه الأشياء تعتبر من الجانب الإيجابى للسوشيال ميديا.
كما أن للسوشيال ميديا العديد من السلبيات فقد أصبحت مجالا لنشر الشائعات والأكاذيب فقط من أجل الشهرة والتربح من خلال زيادة عدد المتابعين و أصبحت مكان خصب للهجوم و انتقاد المشاهير وافتقاد الخصوصيه لتصبح حياتنا الشخصيه متاحه أمام الجميع كما اختصرت المشاعر والانفعالات الإنسانية فى تعليق أو إعجاب بدلا من التعبير عنها وجها لوجه بين البشر. فأدت الي التباعد الاجتماعي.
كن إيجابيا واستخدم السوشيال ميديا بطريقة هادفة لتفيد نفسك وغيرك ولا تكن سبباً فى نشر الأكاذيب والشائعات التى تهدم مجتمعك، واعلم أن الكلمه امانه ومسؤوليه.

Related posts

السوشيال ميديا ودورها الهام في توجيه الرأي العام

Alahlam Almasrih

مجلس الوزراء يستعرض تقريراً من وزير الصحة والسكان حول آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا محلياً وعالمياً

Alahlam Almasrih

صحة كفرالشيخ بنسبة 97.9% من المستهدف تقديم خدمات مبادرة صحة الأم والجنين

Alahlam Almasrih