الصحة شاشة محافظات

المراسل الصحفي هلال عبدالله يكتب مستشفى بيلا المركزي بين الحلم والخيال

المراسل الصحفي هلال عبدالله
يكتب مستشفى بيلا المركزي بين الحلم والخيال
يقول أن “مستشفى بيلا المركزى” تم هدمها فى شهر سبتمبر 2015، وحتى الآن لم يتم بنائها، رغم أنه لا يوجد مستشفيات بديلة ، ولا يوجد بمدينة بيلا خدمات طبية، ووزارة الصحة دفعت 20 مليون جنيه مقدم الإحلال ودفعت 200 ألف جنيه تكلفة نقل معدات وأدوات المستشفى، وحتى الآن المستشفى لم تنتهى .

وقال أهالى “مدينة بيلا” عايزين مستشفى تتناسب مع حجم مدينتا والقرى التى تتبع لها ، فين حقنا فى الصحة والعلاج ,لينا فترة كبيرة بنهادى وبندادى، لم نجد فرصة عمل ولا لاقىين نتعالج ولا بنية تحتية , ولا مستشفى نتعالج فيها . واشتكى المرضى بمستشفى “بيلا المركزي” من عدم وجود الأطباء دائما خاصة أطباء الباطنة والجراحة، كما أن الأدوية بها عجز شديد, وانهم يقومون بشراء المستلزمات الطبية من أموالهم الخاصة .

ومازال الجدل مستمر فى قصه المسلسل الدرامي المكرر “لبناء مستشفى بيلا ” الذي لاتنتهي حلقاته بسبب الأهمال والبطء في العمل وإلى متي سوف يظل الوضع كما هو عليه بمستشفى بيلا؟

وناشد أهالى مركز ومدينة بيلا وزير الصحة أن يأخذ بعين الإعتبار الإسراع في تنفيذ خطة تطوير المستشفى وذلك في أسرع وقت ممكن،وذلك من اجل توفير الخدمات الطبية اللازمة للمرضي،وتوفير العلاج لهم،لأنه يوجد قطاع كبير من المواطنين الفقراء الذين لايستطيعون الذهاب إلى المستشفيات الخاصة .

Related posts

عمليات كفر الشيخ : تغيب 9 طلاب ونسبة حضور الطلاب لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 98.6% ولم ترصد مخالفات

Alahlam Almasrih

شكر وتقدير

Alahlam Almasrih

حفل زفاف نجل رئيس رابطة الصحفيين بكفرالشيخ

Alahlam Almasrih