اخبار عاجلةالصحةمحافظات

النيابة الإدارية تكشف مخالفات جسيمة بمستشفى بلطيم المركزي بكفر الشيخ


كتب – هلال عبد الله
كشفت النيابة الإدارية ببلطيم عن مخالفات عديدة بمستشفى بلطيم المركزي، خصوصا الإهمال الجسيم في حالة النظافة العامة بمعظم أقسام المستشفى، كما تبين أن 43 من العاملين من المستشفى تركوا العمل دون إذن، وذلك من خلال مراجعة تقرير البصمة ودفاتر الحضور والانصراف.
ورصدت النيابة الإدارية، خلال المعاينة التي أجرتها بالمستشفى، تعطل 19 حضانة من حضانات الأطفال دون اتخاذ الإجراءات الخاصة بإصلاحها، فضلًا عن شكاوى المواطنين من سوء الخدمات الطبية المقدمة لهم وعدم تواجد الأطباء بقسمي الكلى والاستقبال.
وتبين للنيابة الإدارية تعطل معظم المناظير الجراحية منذ عام 2008 دون اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال إصلاحها، وكذلك إغلاق قسم الأمراض الصدرية بالجنازير وعدم وجود أي أطباء به.
وحرّزت النيابة الإدارية كرتونة ملقاة خلف المبنى القديم للمستشفى أمام غرفة المستلزمات الطبية بعد أن تبين أنها تحتوي على 402 جهاز نقل المحاليل إنتاج مايو لسنة 2012 وانتهاء الصلاحية أبريل لسنة 2017 ، ما يعرض حياة المرضى للخطر.
وكان المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، وجّه المستشار محمد شطا، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، مدير نيابة بلطيم الإدارية، بتشكيل فريق من النيابة الإدارية لمعاينة المستشفى على الطبيعة ورصد المخالفات الموجودة به.
وضم فريق النيابة، المستشار محمد صبحي، نائب مدير النيابة الإدارية ببلطيم، الوكيل العام، والمستشارين محمد واصف، وحسام عبد الرؤوف، رئيسي النيابة الإدارية، وطارق العجمي، وكيل أول النيابة الإدارية، ومازن يوسف، وكيل النيابة الإدارية.

Related posts

وفاة النائب البرلماني اللواء سعد الجمال

Alahlam Almasrih

مقترح لزيادة مرتبات المعلمين إلى 3 آلاف جنيه كحد أدنى على مكتب وزير التعليم

إقالة مدير مدرسة بطوخ وإحالته للتحقيق بعد تصويره الطلاب يفترشون الأرض

Alahlam Almasrih