محافظات

بعث الدكتور حسن صالح محمد عبد الرحيم الامين العام للجنة رواد الكشافة الكويتية برسالة بمناسبة الاحتفال بيوم الاخوه الكشفية العربية جاء فيها *(( يوم الأخوة الكشفية رسالة للبشرية))*


بعث الدكتور حسن صالح محمد عبد الرحيم الامين العام للجنة رواد الكشافة الكويتية برسالة بمناسبة الاحتفال بيوم الاخوه الكشفية العربية جاء فيها
*(( يوم الأخوة الكشفية رسالة للبشرية))*
كتب السيد عنتر
تحتفل الجمعيات والهيئات والإتحادات الكشفية العربية في الثاني والعشرين من مارس من كل عام بعيد الأخوة الكشفية العربية، وهو يعتبر امتدادا «لليوم العالمي للأخوّة الإنسانية» الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً بالإجماع في الرابع من فبراير من كل عام.

يوم الأخوة الكشفية العربية هي رسالة سلام انطلقت من الحركة الكشفية إلى العالم بأسره بهدف الحوار حول التعايش والتآخي بين البشر والتصدي لكافة أشكال العنصرية والتطرف والدعوة إلى احترام الاختلاف وتعزيز العلاقات الإنسانية بين الجميع، وبينما كان العالم يتضامن في مواجهة الأفكار المتطرفة جاءت جائحة كورونا لتضيف تحدياً جديداً يهدد البشرية ويظهِر الحاجة الفعلية والفورية للتضامن الإنساني.

هي دعوة راقية للإنسانية جمعاء، وفي تجسيد ملهم للأخوة والتضامن الإنسانيين أرست قواعدها المبادئ السامية للميثاق والقانون الكشفي، ووجهت نداءً عالمياً إلى كافة البشر على اختلاف ألسنتهم وألوانهم ومعتقداتهم.

وفي الختام، إن رمزية الاحتفال بيوم الأخوّة الكشفية العربية تعني أننا جميعا سنقف معاً متحدين في مواجهة التحديات والكوارث والأوبئة وكل ما يهدد البشرية، ولا يسعني إلا أن اتقدم بالتهاني والتبريكات لجميع منتسبي الحركة الكشفية على المستويين العربي والعالمي، وكل عام والجميع بخير وصحة وعافية.

Related posts

لجنة رواد طوباس تطلق تنفيذ حملة خذ بيدي / نحو شتاء دافىء قال تعالى”وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ”

Alahlam Almasrih

رئيس الوزراء يترأس اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا

Alahlam Almasrih

محافظ كفرالشيخ على متابعة المشروعات الخدمية بالمحافظة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين

Alahlam Almasrih