محافظات

تتوالى جلسات دبلوما الإعلام والتسويق الكشفي في سابع جلساتها الاعداد والإخراج للمجلات الإلكترونية

تتوالى جلسات دبلوما الإعلام والتسويق الكشفي في سابع جلساتها الاعداد والإخراج للمجلات الإلكترونية
كتب السيد عنتر
بدأ الاستاذ أنورعبد اللطيف
مستشار رئيس جريدة الأهرام ومحاضر في الكلية بالتعريف عن تصميم الصحف بأنها فن توزيع العناصر التغرافية على الصفحة بشكل مقروء وواضح ومعبر عن الموضوع وأوضح أيضا وجه الشبه بين الصحيفة والحياة ثم تحدث عن عناصر التصميم وذكر أنها تنقسم إلى قسمين عناصر ثابتة مثل حجم الصحيفة أو المطوية أو النشرة وأسم الصحيفة وشعارها ومساحة القطع والجزء المطبوع وعدد الاعمدة والألوان والقسم الأخر عناصر متغيره وهي العناصر الأساسية التي تتغير كل يوم أو كل إصدار بتغير الأحداث مثل النص والعناوين والصور والألوان والفواصل والبياض .
واستمر حديثه عن معايير اختيار الصورة الصحيفة ومنها الحيوية ،والمشاعر الإنسانية ، والتكامل مع العناصر الأخرى ،والصلة الوثيقة بالموضوع، والمعنى ،و التلقائية، والصلاحية للطباعة .
وذكر أيضا وظائف الصورة وقال انها عدة وظائف منها وظيفة حيوية ، وظيفه تيبوغرافية ،وظيفة إعلامية، وظيفة جمالية .
وذكر كيف تتميز ؟ وذكر ان الخط اليدوي لا يزال عنصرا مهما في تمييز الصحفات والخروج عن المألوف وإضفاء لمسة جمالية على الصفحة .
وذكر أيضا نصائح للتصميم الجيد تكلم عن أولها العنصر التيبوغرافي ( العنوان أو الصورة أو اللون ) وعن القيمة الشكلية للعنصرية فوضع صورة صغيرة وسط الفراغ يجعل لها قيمة شكلية وأيضا من التصميم الجيد الندرة عكس الإسراف في استخدام العناصر واخر التصميم الجيد الفراغ الأبيض المحسوب بين الفقرات وبين الاعمدة وفي أخر حديثه ذكر أسس التصميم الصحفية وهي الحداثة ،والقرب ، والضخامة، والدلالة أو المغزى، وسياسة الصحفية وختم الورشة بالمناقشة المتعة بينه وبين المتدربين والرد على جميع استفساراتهم ٠
متابعة الرائدة أمل الشكيلية

Related posts

نور الدين يتفقد مستوي المرافق والخدمات بقري الحامول وبيلا…مكلفاً بعقد اجتماع عاجل مساءً لوضع حل نهائي لمشكلة الصرف الصحي بالكفر الشرقي

Alahlam Almasrih

الانتهاء من فعاليات البرنامج التدريبي ( السلامه والصحه المهنية برنامج اساسي

Alahlam Almasrih

جريده الاحلام المصريةلقاء المفوّضين الدوليين في تونس

Alahlam Almasrih