محافظات

تطهير بحيرة البردويل ساهم فى زيادة إنتاج الأسماك


كتب هلال عبدالله
قال اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، إن الشركة استغلت الأراضي غير الصالحة للزراعة والأماكن غير المؤهلة بالسكان لإقامة تجمعات تنموية جديدة قائمة على الاستزراع السمكي، وإنشاء أسطول صيد حديث يعمل داخل المياه الإقليمية.

وأضاف بدين، خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، أن هدفنا كان زيادة الإنتاج لتقليل الفجوة الغذائية من الأسماك، وتطهير بحيرة البردويل مما ساهم في زيادة إنتاج الأسماك.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح صباح اليوم السبت مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، حيث يعتبر يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني.

الكلمات المفتاحية

Related posts

صقور الرقابة الإدارية تضبط رئيس «الصناعات الغذائية» وآخرين بمليونى جنيه رشوة

محافظ كفرالشيخ يتفقد عدد من المنشأت الخدمية والتعليمية بالعاصمة

Alahlam Almasrih

تكريم وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ ضمن أفضل 100 شخصية انسانية مؤثرة بالوطن العربي لعام 2020م.

Alahlam Almasrih