تحقيقات

تفعيل نظام الحجز الإلكتروني لـ 3 متاحف في القاهرة والغردقة وشرم الشيخ


كتب هلال عبدالله
بدأت وزارة السياحة والآثار في تفعيل نظام الحجز الإلكتروني لمتحفي شرم الشيخ والغردقة والمتحف المصري بالتحرير، وذلك عن طريق شبابيك مطوّرة للحجز بتفعيل خدمة الدفع الإلكتروني بواسطة الكروت والمحافظ الإلكترونية والبطاقات اللاتلامسيه، وذلك في إطار تطبيق وتفعيل الوزارة لمشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف والمواقع الأثرية.
‏‎وأشارت مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، إيمان زيدان، إلى أن المتاحف الثلاثة هي باكورة تفعيل مشروع التحول الرقمي لخدمات المتاحف والمواقع الأثرية والذي بدأته الوزارة بالتعاون مع مجموعة “إى فاينانس”.
‏‎وأوضحت أنه في إطار المشروع سيتم أيضا إطلاق أول منصة إلكترونية لحجز تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية، فور نقل المومياوات الملكية للمتحف وافتتاح قاعتين به، وذلك للتيسير على الزائرين وتقليلاً من التعاملات الورقية.
‏‎وأكدت مساعد الوزير لتطوير المواقع الأثرية أن المشروع سيتم تعميمه بعد ذلك في 30 متحفا وموقعا أثريا بمعظم محافظات مصر السياحية، التي من أبرزها القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان، بالإضافة إلى توفير عروض خاصة للزيارات المتكررة أو الحجز المسبق وكذلك العروض الترويجية للمناسبات المختلفة.
‏‎وقالت إن المشروع يتضمن أيضاً ميكنة بيوت الهدايا ومنافذ الحجز، حيث سيتم إنشاء نظام مخزني للتكويد والحصر، وتوفير أجهزة نقاط البيع والطابعات المتخصصة وإضافة عملية الدفع باستخدام البطاقات، كما تتيح منصة الحجز الإلكترونية تقارير مركزية عن طريق شاشات متابعة الإيرادات، وكل ذلك وفقاً لنظام عالمي مستخدم في مزارات عالمية في أوروبا والولايات المتحدة.
جدير بالذكر أن عملية التحول الرقمي لقنوات البيع تتم عن طريق إتاحة 4 طرق إلكترونية متنوعة لحجز تذاكر الزيارة للمواقع الأثرية والمتاحف وذلك عن طريق منصة للحجز على الإنترنت، وتطبيق الهاتف المحمول، وكذلك شبابيك مطورة للحجز في المواقع الأثرية والمتاحف.

Related posts

مواطن ببارود قفط يستغيث بالمسئولين بقنا

Alahlam Almasrih

محافظ كفر الشيخ يعتمد نتيجة النصف الاول للشهادة الابتدائية بنسبة 88%

Alahlam Almasrih

أضراب ممرضات مستشفي الحامول أحتجاجا علي نقل ممرضات اصغر منهم

Alahlam Almasrih