محافظات

حدوته الاعلامية وحلم تحقق

حدوته الاعلامية وحلم تحقق
كتب السيد عنتر

.
لليوم الثاني على التوالي يتواصل الإبداع والتميز، وتُثبت حدوتة الإعلامية بالفعل لا بالقول أن من يُريد التميز لابد أن يعمل.
الإعلام الرقمي وتمكين الشباب .. مؤتمر حدوتة الإعلامي الإفتراضي يخص اليوم الثاني من فعالياته للشباب وتمكينهم إعلامياً وسياحياً وثقافياً من خلال أوراق عمل تحدثت عن واقعهم ودورهم الفاعل في مجتمعاتهم كمنتجين ومتطوعين.
.
حيث تناولت ورقة العمل الأولى من اليوم الثاني الإعلام الرقمي وتأثيره على التجربة السياحية، وقدمها القائد/ محمد عباس رئيس مجلس أمناء مؤسسة كامب الخاصة بنشر الوعي السياحي ورئيس الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري.
.
بينما قدم د. أحمد السيد ورقة بعنوان الإعلام الكشفي بين الواقع والمأمول، وكيف استطاع الإعلام الكشفي نقل الواقع للمنصات الإعلامية والإجتماعية وبالأخص خلال عام من توقف الأنشطة الوجاهية بسبب انتشار فايروس كورونا، مقدماً العديد من التوصيات والذي دعا منصتنا لتبنيها بالتعاون مع الإقليم الكشفي العربي.
.
وقد أدار الجلسة د. عبد الكريم الزياني الأستاذ المشارك بقسم الإعلام في الجامعة الأهلية، مع متابعة من مقررة الجلسة الزميلة/ زينب بن عبد الكريم
الفيلالي.
.
بينما أدار النصف الثاني من مؤتمرنا المذيع بالتلفزيون السوداني الإعلامي/ مصعب محمود في جلسة حوارية تناولت الإعلام ودوره في تمكين الشباب، وقد حل عليه ضيوفاً كلا من: أ. فدوى الطيار المذيعة بالتلفزيون السعودي، وأ. محمد البلوشي الناشط الإعلامي من الإمارات، و أ. سامية البكاتوشي مقدمة البرامج من مصر.
.
وقد تناولت الجلسة الحوارية عدة مواضيع من أهمها تغير لغة الخطاب الإعلامي والتمكين الإعلامي وأثره في تعزيز المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى الأدوات الإعلامية ودور مهارة استخدامها في التمكين الإعلامي ومنصات الإعلام وأهميتها في نشر الوعي بقضايا المجتمعات العربية.
.
ومن باب تعزيز مشاركة الجيل الواعد من ابنائنا وبناتنا وظهورهم من خلال منصة حدوتة الإعلامية أطل علينا واعدان إعلاميان تحت الإعداد والتجهيز بأصواتهم الشجية وحسهم الفني الراقي الشبل/ محمد أمين والزهرة/ مريم خزيمي اللذان أمتعانا بفقرة فنية نالت إستحسان الحضور الذين تابعوا المؤتمر عبر تطبيق ال Zoom والبث المباشر عبر ال Face book.
.
وقد أدار اليوم الثاني وقدمه لحضورنا الراقي والمميز الزملاء/ كريم شركي والزميلة نغم الحجيري، حيث تنوع الحضور ما بين القادة الكشفيين والنشطاء الإعلاميين من مختلف دول الوطن العربي.
.
هذا واستضاف مؤتمرنا السيد/ سايمون ري قائد المخيم الكشفي العالمي ال25 – كوريا.
الذي قدم شرحا مفصلاً حول المخيم الكشفي العالمي (الجامبوري) في كوريا 2023، من حيث الموقع والتسهيلات والوعود والإلتزامات الرسمية وآلية التسجيل والمشاركة والحصول على الفيزا وجميع الخدمات المقدمة ليرسم كل مشارك حلمه.

لينتهي اليوم الثاني بالعديد من التوصيات التي ستوظف للرقي بالإعلام الرقمي العربي وتمكين الشباب.
.

كونوا معنا غدا في اليوم الثالث والاخير وحفل الختام والتوصيات
عبر رابط الزووم
https://us02web.zoom.us/j/87354230854?pwd=dklWOTBMcG9IcWRPZzZLdUphU2Irdz09

Related posts

جريدة الاحلام المصرية جودةيتفقد بعض المستشفيات بكفرالشيخ

Alahlam Almasrih

التنمية المحلية تعلن أسماء سكرتير العموم المعينين فى حركة المحليات الجديدة

Alahlam Almasrih

الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم

Alahlam Almasrih