رياضة

حلم المونديال يقترب من الحقيقة .. منتخب مصر يبحث عن مفتاح التأهل في أوغندا


هلال عبدالله
يستأنف المنتخب المصري الأول لكرة القدم، مشواره في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 المقرر إقامته في روسيا، وذلك عندما يلعب غدا الخميس، في ضيافة المنتخب الأوغندي، في إطار منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة للتصفيات.
وبعد مرور جولتين من عمر التصفيات القارية، يتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الخامسة بعدما حقق العلامة الكاملة، وحصل على 6 نقاط، بعد الفوز على كل من الكونغو خارج الديار بنتيجة 2-1، وغانا على ملعب برج العرب بالإسكندرية بهدفين نظيفين.
ويأتي المنتخب الأوغندي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بعد التعادل مع غانا بدون أهداف، والفوز على الكونغو بهدف دون، فيما تحتل غانا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعد التعادل مع أوغندا والخسارة أمام الفراعنة، ويتذيل منتخب الكونغو ترتيب المجموعة بدون نقاط.
حلم التأهل للمونديال الذي استمر لمدة 27 عاما، عقب آخر ظهور للفراعنة في البطولة العالمية عام 1990 في إيطاليا، اقترب من أن يصبح حقيقة على يد الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني، بعدما قدم الفريق أداء ونتائج رائعة في الجولتين الأولى والثانية من المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.
وتمثل نتيجة مباراة أوغندا، أهمية قصوى لمنتخب مصر في مشواره نحو التأهل للمونديال، حيث سيصل رصيد المنتخب إلى 9 نقاط في حال نجح في تحقيق الفوز في لقاء الغد، ليستمر في الصدارة منفردا، قبل أن يخوض مباراتي الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات داخل مصر أمام أوغندا أيضا يوم الثلاثاء المقبل، ثم الكونغو في شهر أكتوبر المقبل، إذ سيضمن الفراعنة بلوغ كأس العالم إذا تمكن من الفوز في المباراتين، دون النظر للقاء الجولة الأخيرة أمام منتخب غانا، والذي سيقام في العاصمة “أكرا”.
وكان منتخب مصر قد دخل معسكرا مغلقا في برج العرب بالإسكندرية بداية من يوم 24 أغسطس، حيث استمر لمدة ستة أيام، قبل أن تطير بعثة الفراعنة إلى أوغندا أمس الثلاثاء على متن طائرة خاصة، على أن يعود المنتخب عقب مباراة الغد مباشرة، من أجل الاستعداد الجيد لمواجهة أوغندا أيضا في الجولة الرابعة من التصفيات يوم الثلاثاء القادم.
واستدعي هيكتور كوبر في البداية، 30 لاعبا للانضمام لقائمة منتخب مصر، استعدادا لمواجهتي أوغندا، قبل أن يستبعد مصطفى فتحي لاعب التعاون السعودي بسبب الإصابة، ثم استبعاد الرباعي “أحمد الشيخ ومحمد عواد ومحمود عزت وأيمن أشرف” من القائمة المسافرة إلى العامة الأوغندية “كامبالا”.
وتضم قائمة المنتخب حاليا 25 لاعبا، وهم “عصام الحضري وأحمد الشناوي وشريف إكرامي في حراسة المرمى، وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وعمر جابر ورامي ربيعة وأحمد حجازي وسعد سمير ومحمد عبد الشافي وكريم حافظ في الدفاع، ومحمد فتحي وحسام عاشور ومحمد النني وطارق حامد وسام مرسي وصالح جمعة ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه ورمضان صبحي ومحمود كهربا وعبد الله السعيد في الوسط، وأحمد حسن كوكا وعمرو جمال وحسام حسن في الهجوم”

Related posts

غدا..إنطلاق الدور التمهيدى الأول لبطولة كأس مصر بالمنيا

Alahlam Almasrih

لجنة تنمية وخدمة المجتمع بالاردن تمد يد العون

Alahlam Almasrih

وزير الرياضة يهنئ منتخب مصر لحصد لقب بطولة الأمم الافريقية تحت ٢٣ سنة

Alahlam Almasrih