الصور محافظات

حملة مكبرة لإزالة الأقفاص السمكية فى فرع نهر النيل بقطاع فوه بالتعاون مع محافظة البحيرة


كتب هلال عبدالله
وأسفرت الحملة حتى الآن عن إزالة 21 قفصاً سمكياً، فضلاً عن ازالة عدد من تحاويط النسيلة، والمستمرة بمشاركة عشرات المعدات والحفارات المحملة على صنادل، للقيام بأعمال الإزالة الفورية للأقفاص السمكية فى نطاق محافظتى كفرالشيخ والبحيرة.

قال محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة عازمة على إزالة كل الأقفاص السمكية من نهر النيل بنطاق المحافظة، والحملة مستمرة حتى القضاء على جميع الاقفاص السمكية بفرع النيل بنطاق محافظة كفرالشيخ، التي تؤثر على كفاءة عمل محطات الشرب، وعلى الصحة العامة للمواطنين بشكل عام، ولذلك يتحتم تطبيق القانون نحو الحفاظ على صحة المواطنين والبيئة ونهر النيل.

أكد محافظ كفرالشيخ، ان الوقف والاستبعاد عن المحافظة هو مصير من يسمح بوضع قفص سمكي بالنهر وقد تصل العقوبة الى الفصل من العمل، وانه لن يسمح بوضع قفص سمكى واحد بالنيل مهما كانت النتائج.

واعتبر ” المحافظ ” أن التعدي على النيل خط أحمر، مؤكداً اهتمام المحافظة بمنع كافة أشكال التلوث والتعديات على نهر النيل، وأنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدي على مجرى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما يجرى إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وذكر محافظ كفرالشيخ، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إيجاد البدائل لمواجهة لجوء أصحاب الأقفاص السمكية المخالفة إلى غمر الأقفاص تحت سطح الماء لأعماق كبيرة، حتى لا تتمكن حملة الإزالات من الوصول إليها.

وطالب محافظ كفرالشيخ، بتفعيل البروتوكول الموقع مع الأوقاف بخصوص التعديات على النيل، بتوعية المواطنين بخطورة تلك التعديات، مؤكداً أن الأقفاص السمكية تتسبب في زيادة نسبة الأمونيا بمياه النيل، مطالباً مواطني المحافظة بتحمل المسئولية والحفاظ على النيل من التلوث

Related posts

تهنئة وتبريك

Alahlam Almasrih

جديد” فى احتفالات اكتوبر

Alahlam Almasrih

تنظم مؤتمرا بـ”بيلا” لتأييد السيسى غدا