محافظات

خلال جلسة مديرة تحريره الاهرام ريهام مازن مشاركي دبلوما الاعلام والتسويق الكشف يخرجون بتوصية انشاء إذاعة على الانترنت

خلال جلسة مديرة تحريره الاهرام ريهام مازن
مشاركي دبلوما الاعلام والتسويق الكشف يخرجون بتوصية انشاء إذاعة على الانترنت
كتب السيد عنتر
في إطار الجلسات الافتراضية بدبلوما الإعلام والتسويق الكشفي المنظم من قبل الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات وذلك بالتعاون مع معهد الأهرام الإقليمي للصحافة أسدل الستار مساء اليوم الموافق ثلاثين من شهر مارس على الجلسة الافتراضية بعنوان (كيف تطلق إذاعة على الإنترنت) حيث تحدثت الأستاذة ريهام مازن مدير تحرير الأهرام و كبيرة المذيعين في راديو الأهرام على الإنترنت بشكل مثري لعنوان الجلسة مستهلة اللقاء بالوقوف على أهمية إذاعة الإنترنت وما يميزها عن الإذاعات المحلية (FM) وذلك من حيث قلة التكلفة وسهولة الوصول إلى جموع المستمعين حول العالم.
ثم تطرقت المحاضرة إلى المعدات الفنية والتقنية اللازمة لإنشاء إذاعة الإنترنت منها الميكسر والميكرفون وعدد من أجهزة الحاسب الآلي.
واكدت ريهام مازن على أهمية انتقاء الكوادر البشرية من المذيعين والمذيعات وفريق الإعداد وهندسة الصوت والتأكيد على جودة المونتاج في الأعمال المسجلة.
ثم انتقلت المتحدثة إلى أبرز الملاحظات المهمة في إنجاح الإذاعة منها أهمية وجود فكرة شاملة تجمع البرامج التي تعطي طابعا خاصا ولونا مميزا عن المنابر الإعلامية الاخرى و التعرف على أهم المواقع المجانية التي توفر إمكانية البث الإذاعي.
وتحدثت المحاضرة في هذه الجلسة عن أبرز الفنون الإذاعية منها نشرات الأخبار وكيفية إعدادها ثم الانتقال إلى فنون البرامج الحوارية والتي تتضمن المقدمة وكيفية إعدادها والعمل على اختيار الموسيقى في غرفة الهندسية.
وشمل اللقاء استعراض أهم القواعد ذات الصلة على الإنترنت منها مايتعلق بقراءة نشرة الأخبار وتباين طريقة الإلقاء المقدمة لمختلف النشرات الإخبارية ( السياسية والرياضية والأخبار الخفيفة) مؤكدة على الإلمام بقواعد إجادة الفواصل التي تبرز علاقة الكلام بالجمل الموسيقية.
وحرصت المحاضرة في النصف الثاني من المحاضرة على إكساب المتدربين مهارة التعامل مع الميكرفون وتحديد المسافات الجيدة وذلك لضمان جودة الصوت والتأكيد على ابتسامة المقدم بهدف الظهور الإعلامي المميز حرصا على نفسية المستمع.
ثم ختمت مديرة تحرير الأهرام الأستاذة ريهام مازن محاضرتها بالوقوف على أهم الأخطاء الشائعة قبل دخول الاستوديو وأكدت على أهمية عدم الاكل وشرب القهوة والتدخين قبل البدأ في البث الإذاعي وشرح التعامل الصحيح مع ضيف البرنامج وكيفية تدارك المواقف المفاجئة الخارجة عن إرادة المذيع وأكدت قبل إنهاء الجلسة إلى جانب مهم يجب أن يحتذيه كل مقدم ناجح وهو الحرص على التأكد من صحة نطق الأسماء الاعجمية بتكثيف البحث والتقصي الدقيق في محرك البحث(Google) وذلك لتقديم مادة إذاعية متقنة.
متابعة الرائد خميس المقبالي

Related posts

ادارة بيلا الصحية تشارك لليوم الثاني علي التوالي في مؤتمرات الجماهيرية للتوعية بالتعديلات الدستورية

Alahlam Almasrih

الدكتور فاروق الباز “التعليم اهم ما تقوم به حكومة أو رئاسة اي مجموعة أو اي دوله”

Alahlam Almasrih

وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين عدد من القيادات الجامعية

Alahlam Almasrih