اخبار عاجلة حوادث

ضبط عدد من الادوية المخالفة وغير المصرح بتداولها

Z
هلال عبدالله
ضبط وتحريز عدد من الاصناف من بينها 400 فيال عقار الانسولين و 34 صنف دواء و 200 عبوه محاليل مختلفة غير مصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكوميه مختلفة وعدد 7 اصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بالاضافه الي بعض الادويه المسجلة.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحرير محضر رقم 20233 جنح شبرا الخيمه ثان لسنة 2016 والعرض علي النيابه العامة التى تباشر التحقيقات، يأتى ذلك في اطار حرص وزارة الصحة علي ضبط سوق الدواء بمصر من اي تجاوزات من خلال المهربين وإحكام الرقابة.

وأشارت الى أنه تم تتبع اعلانات علي شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع بعض الاصناف من الادويه والمحاليل وبتتبع المصدر تم مداهمه ثلاث مخازن غير تابعة لذات المصدر، أسفرت عن المضبوطات سالفة الذكر.

وتهيب وزارة الصحة والسكان بالساده المواطنين التعاون بالابلاغ عن ايه مصادر لتداول الادوية والمحاليل الطبية بخلاف المنافذ الشرعية والمؤسسات الصيدلية المرخصة كالصيدليات والمستشفيات حرصا علي صحة المواطنين من الادوية مجهولة المصدر ، لافته الى تخصيص الرقم 25354150 للابلاغ غن اي ادوية مهربة او مجهوله المصدر او مخازن غير مخصص للبيع.

وفى سياق أخر أعلنت وزراة الصحة والسكان عن توافر اولي دفعات ادوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالى ، بالاضافة الي باقي الاصناف مثل الانتي اتش آر وعقار الالبومين ومستحضرات دوائيه اخري من ضمن النواقص بالسوق قد تم شحنها من بلد المنشا وفي طريقها الي مصر.

Related posts

تطوير عيادة الأسنان بالمركز الطبي الحضري بيلا

Alahlam Almasrih

رئيس القابضةلمياه الشرب والصرف الصحي أسبوع القاهرةللمياه2019

Alahlam Almasrih

اجتماع تمهيدي للجنة تنمية الموارد المالية في الطائف اليوم

Alahlam Almasrih