شاشة محافظات

عضو هيئة رواد الكشافة والمرشدات الفلسطينية د ريما دراغمة تشارك في افتتاح الدورة الشتوية لإعداد رواد وقادة أرهط جوالة ومنجدات الجامعات

عضو هيئة رواد الكشافة والمرشدات الفلسطينية د ريما دراغمة تشارك في افتتاح الدورة الشتوية لإعداد رواد وقادة أرهط جوالة ومنجدات الجامعات

كتب السيد عنتر
برعاية رئيس جمعية الكشافة الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، افتتحت عشائر جوالة ومنجدات جامعتي النجاح نابلس والقدس المفتوحة طوباس، دورة إعداد رواد ورائدات وقادة أرهط الجوالة والمنجدات الجامعية، بإشراف مفوضيتي كشافة محافظتي نابلس وطوباس. بمشاركة 60 مشاركا من جامعات: النجاح الوطنية، القدس المفتوحة فرعيّ (طوباس، نابلس)، العربية الأمريكية، خضوري. وقادة كشفيين.

ستمتد الدورة من تاريخ 19.01 حتى تاريخ 22.01 لعام 2022، في مركز الشهيد صلاح خلف بمخيم الفارعة.

بدأ برنامج الدورة بالاستقبال والتسجيل، ثم تقاليد رفع العلم وحفل افتتاح للترحيب بالمشاركين وتوضيح أهداف الدورة وماهيتها.

بداية، نقل عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة الفلسطينية وقائد عشيرة النجاح المستشار ايمن مظهر، تحيات الفريق جبريل الرجوب وشكر دعمه المتواصل للكشافة الفلسطينية، وشكر المشاركين لحضورهم والتزامهم مؤكدا ان هذه الدورة هي انطلاقة قوية للكشافة الفلسطينية في الجامعات التي فتحت أبوابها للمساهمة في نشر الجوالة والمنجدات بين طلبتها. وتأتي تطبيقا لرؤية الرجوب في تنمية العضوية في الجوالة والمنجدات.

وفي كلمة للقائد الدولي محمد سوالمة ابو جميل وضح بأن هذه الدورة تاتي انسجاما مع رؤية جمعية الكشافة الفلسطينية في مجال تنمية العضوية بشكل عام ونشر حركة الجوالة والمنجدات في الجامعات الفلسطينية بشكل خاص على اعتبار ان هذه المرحلة تشكل النواة الصلبة للحركة الكشفية الفلسطينية والدعامة الاساسية لنشوء الفرق والوحدات الكشفية والإرشادية في المناطق الخالية والمهمشة وصولا الى اسطول كشفي فلسطيني معزز بالكفاءات الاكاديمية والنخب العلمية.
وتهدف هذه الدورة لإعداد رواد ورائدات جوالة ومنجدات جامعات قادرين على قيادة أرهطهم في جامعاتهم، وجذب وتوفير قادة ارهط قادرين على المساعدة بتأسيس عشائر جوالة ومنجدات في جامعاتهم ومواقع سكنهم.

Related posts

مستقبل وطن يواصل دعم مرشحيه لمجلس النواب بكفر الشيخ

Alahlam Almasrih

وفد كشافة شباب مكة يزور المطوف التربوي فؤاد محمدامين كاتب

Alahlam Almasrih

البحث العلمي ومتطلبات المجتمع عنوان المؤتمر العلمي الحادي عشر لشباب الباحثين