اخبار عاجلة محافظات

عماد مع الفقراء أم شركات الأدوية ؟

601
هلال عبدالله
وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين. جاء على الشعب وخاصة الفقراء الذين يستخدمون الأدوية الشعبية. فقد تم رفع سعر الأدوية التى يقل سعرها عن 30 جنيه بنسبة 10%بحد أقصى 6 جنيه للعبوة وتذاد الأدوية التى يقل ثمنها عن 10 جنيه مبلغ 2 جنيه للعبوة وبهذه الزيادة جنى على الطبقة الفقيرة ومعدومى الدخل ومنهم أصحاب المعاشات التى تقل معاشاتهم عن 500 جنيه شهرى وذلك لحساب أباطرة تخزين الدواء وأصحاب الصيدليات فى مصر الذين بدأوا وقبل إصدار القرار وبمجرد علمهم بالقرار. فى رفع أسعار مآ لديهم من مخزون أدوية بمخازنهم وصيدلياتهم دون أى مراعاة للبعد الاجتماعى. أو مراعات بماجاء بالقرار حيث نص قرار زيادة أسعار الأدوية على مآ سوف تنتجه شركات الأدوية بعد القرار ولا تسرى الزيادة على ماهو موجود فعلا بالصيدليات أو مخازن الأدوية أو مخازن شركات الأدوية تم انتاجه قبل القرار والتى سبق إنتاجها بالأسعار القديمة قبل قرار زيادة الأسعار.

ولكن السيد وزير الصحة والمسؤولين عن رقابة الدواء فى مصر تركوا الأمور سداح مداح دون رقابة. الكبير يأكل الصغير دون وضع نظام ورقابة تضمن عدم إستغلال أصحاب مخازن الأدوية والصيدليات لفقراء الشعب ورفع أسعار مآ لديهم من مخزون أدوية لا ينطبق عليها زيادة أسعار الأدوية.

وقد وصل استغلال بعض الصيدليات الا من رحم ربي لفقراء الشعب وانعدام الضمير أنهم يقومون بتجزئة العبوة التى يتجاوز سعرها 30جنيه والتى لا تنطبق عليها الزيادة. حتى يستغلون المريض الفقير ويقنعوه بأن هذا الدواء ضمن الأدوية التى زاد سعرها. وذلك لانعدام الضمير وعدم وجود رقابة من الجهات المسؤولة !!!

Related posts

محافظ كفرالشيخ يفاجئ بزيارته مخبز أبو المعاطى بغرب المدينة.. للإطمئنان على جودة رغيف الخبز

Alahlam Almasrih

أخبار رواد الكشافة والمرشدات الأردنية

Alahlam Almasrih

مصرع عامل تحت عجلات القطار بالجيزة بسبب ضائقة مادية

Alahlam Almasrih