اخبار عاجلةمحافظات

فى إطارتفعيل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة محافظ أسيوط يعقد إجتماع لتطبيق منظومة النظافة الجديدة


فى إطارتفعيل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة محافظ أسيوط يعقد إجتماع لتطبيق منظومة النظافة الجديدة

أسيوط/ اكرم هلال
عقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط اجتماعا صباح اليوم من أجل تفعيل البرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة وتفعيل الشراكة بين القطاع العام ومؤسسات المجتمع المدنى من خلال تطبيق منظومة النظافة الجديدة بالاحياء والمدن .
حضر الاجتماع المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والمهندس مصطفى عبد الوارث نائب مدير مشروع البرنامج الوطنى لادارة المخلفات الصلبة والمهندس فايق ثابت مدير إدرة المخلفات الصلبة بالمحافظة ومحمود العراقى مستشار المحافظ لادارة المخلفات الصلبة .
وأكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل المرحلة الثانية من البرنامج على مستوى جميع مراكز المحافظة وفقا للضوابط والشروط التى تم وضعها من خلال تنفيذ تجربة المتعهدين ورفع كفاءة القرى فى جمع القمامة ورفع كفاءة مصنع تحويل المخلفات بالقوصية ودراسة نقل مصنع القمامة ببنى غالب.
وأشار إلى ضرورة وضع لجنة لدراسة العروض المقدمة من المتعهدين وتغطية المنطقة التى يتم الاتفاق عليها وجمع القمامة منها ونقلها إلى أماكن ونقاط وسيطة لفرزها والتخلص من كميات المخلفات العضوية على أن يمنع دخول عربات الكارو لنبش القمامة مع مصادرة العربات الموجودة فعلياً بالمدينة ووضع جدول واضح بالمنظومة محدداً به آلية جمع القمامة وفرزها والجهة التي ستتلقي عملية الفرز والجهة التي سيؤول إليها ناتج عملية الفرز ومحاسبة المتعهد عند التقصير بالاتفاق.
وشدد السكرتير العام على ضرورة وضع مقترح للمنطقة الوسيطة في تجميع القمامة لتفويت الفرصة علي النبيشة والفريزة من المنازل والمحال التجارية والمؤسسات من أجل حماية الصحة العامة للمواطنين وحماية البيئة وتحقيق المستوى المطلوب من الخدمة التى يرضى عنها المواطن وذلك من خلال إطار متكامل لإدارة منظومة المخلفات الصلبة وإيجاد طريق آمن للتخلص من المخلفات الصلبة.

Related posts

برافو الرقابة الادارية بكفرالشيخ

جريدة الأحلام المصرية بداية جديدة لمعهد الكبد وتحسين الخدمات بالمنظومة الصحية

Alahlam Almasrih

شباب مطاى يعتلى قمة المجموعة بالمنيا مواليد 97

Alahlam Almasrih