شاشة

كتاب مصر «يحتفل» بالأعضاء الجدد والنقيب : قمة المناخ تاريخ جديد للاقتصاد المصري


كتاب مصر «يحتفل» بالأعضاء الجدد
والنقيب : قمة المناخ تاريخ جديد للاقتصاد المصري

كتب – بسيونى الجمل :
أشاد المفكر الدكتور علاء عبد الهادي رئيس مجلس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام لاتحاد الكتاب العرب .. بنجاح مؤتمر المناخ الذى نظمته مصر بحضور قادة وزعماء ورؤساء العالم .. وأكد أن القمة تكتب تاريخ جديد للاقتصاد المصري .. قال أن مجلس النقابة ورئيسها يدعمون الجهود الوطنية للرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. من خلال حجم العمل والانجازات لبناء الجمهورية الجديدة التي نحلم بها .. ووضع مصر في مكانة عظيمة بين الدول في الشرق والغرب.

أكد أننا ثابتون على موقفنا ومبدأنا الرافض للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. وحذر من خطورة اختراق هذا الكيان للثقافة العربية.

جاء ذلك خلال حفل أداء القسم للأعضاء الجدد المنضمين لنقابة اتحاد الكتاب.

أوضح الدكتور علاء عبدالهادي أن حركة الإصلاح وعجلة التطور انطلقت داخل النقابة ذلك الصرح الأدبى من عام 2015 وحتى الآن .. وتم تثبيت الصفة النقابية لاتحاد كتاب مصر فى الوثائق الرسمية بمصلحة الأحوال المدنية وتم الاستقلال المالي للنقابة .. وزاد رصيد الصندوق من 22 إلى 39 مليون جنيها .. وزيادة رصيد النقابة من 8 ملايين إلى 36 مليونا ورفع قيمة المعاشات وإقامة مشروع علاجي يليق بكتاب مصر.

قال أن النقابة العامة تضم 5 آلاف مفكرا وكاتبا وشاعرا ومبدعا من خيرة كتاب ومفكري مصر .. وأكثر من 10 نقابات فرعية في المحافظات .. والنقابة العامة هي نقابة فكرية ويحق للمحامي والطبيب والمهندس والصحفي أن يكون عضوا فيها من خلال إبداعاته .. فالكتابة مهنة .. ويحق لعضو النقابة أن يسجل في بطاقة الرقم القومي مهنته ككاتب أو شاعر أو روائي.

أشار إلى أن النقابة عقدت العديد من اتفاقيات التعاون الثقافي مع العديد من المؤسسات العربية والدولية والإفريقية جاوزت 21 اتفاقية دولية .. وتابع قائلا : تعقد النقابة ما يزيد على أريعين ندوة فكرية وإبداعية شهريا من خلال أعمال 32 لجنة وشعبة .. فضلا عن ورش الكتابة .. وتعقد 11 مؤتمرا أدبيًا سنويا في النقابة العامة وفروعها العشرة تمثل تيارات الأدب والكتابة.

فى نهاية الاحتفال أدى الأعضاء الجدد قسم الكاتب .. بحضور الكاتب مختار عيسى نائب رئيس النقابة والإعلامى زينهم البدوي الأمين العام للنقابة والسيد حسن أمين الصندوق والدكتور حمدي شتا رئيس لجنة الإعلام وأشرف أبو الريش المستشار الإعلامي للنقابة وعدد من رؤساء اللجان الفرعية وأعضاء مجلس النقابة.

Related posts

بحضور الامين العام المساعد ا/حسين سهل عيبان الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يسلم شهادات المتدربين بدبلوما الاعلام والتسويق الكشفى بديوانية الدكتور محمد بازيد

Alahlam Almasrih

فرع البيئة بالحدود الشمالية يواصل الحملة التوعوية عن ندرة الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك المياه

Alahlam Almasrih

رواد كشافة بيلا تكرم الدكتور رضا فضل

Alahlam Almasrih

اترك تعليق