شاشة محافظات

مشروع قانون لإلغاء سلطة وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة والدولية

كتب هلال عبدالله
تبدأ لجنة التعليم بمجلس النواب عقب أجازة عيد الأضحى في مناقشة مشروع قانون للحد من سلطة وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة والدولية .. يتضمن مشروع القانون الذي تقدم به نواب المدارس الخاصة في البرلمان ومن بينهم حسام المندوه الحسيني وطارق الطويل عدم الإعتداد بقرارات وزير التربية والتعليم بشأن المدارس الخاصة ما لم يتم الموافقة عليه من جمعية أصحاب المدارس الخاصة التي يترأسها المندوه الحسيني ..

وفي التفاصيل أن مافيا أصحاب المدارس الخاصة والذين يمثلون دولة داخل الدولة يسعون إلى إلغاء وصاية وزارة التربية والتعليم على المدارس الخاصة وأن يكون لهم وزارة خاصة بهم ولمدارسهم ممثلة في جمعية أصحاب المدارس الخاصة الذين تضخمت ثرواتهم من السوق السوداء للتعليم الذي بات غول يدمر العملية التعليمية وحولها إلى سبوبة للتربح ..

في 2013 خلال عهد وزارة محمود أبو النصر نجح لوبي مافيا المدارس الخاصة برئاسة المندوه الحسيني في إستمالة الوزير أبو النصر لتحقيق مخطط الإنفصال الجزئي عن سلطة وزارة التربية والتعليم و«بصم» أبو النصر حينها على القرار 449 لسنة 2013 والذي كان ينص على منح جمعية أصحاب المدارس الخاصة سلطة المشاركة في إصدار أي قرارات تصدرها الوزارة جنبا إلى جنب مع الوزير وحضور إجتماعات اللجنة المركزية للتعليم الخاص بالوزارة ..

إعترضت هيئة الرقابة الإدارية ورجالها الأحرار على قرار الوزير الفضيحة الذي يحمل رقم 449 لسنة 2013 وتم إلغاء القرار وصدور القرارين: 420 لسنة 2014 بشأن التعليم الخاص والذي أعاد المدارس الخاصة إلى عصمة الوزارة والقرار 422 لسنة 2014 بشأن المدارس الدولية والذي منع إنفصال المدارس الدولية عن الوزارة ..

ولأن المدارس الخاصة باتت دولة عميقة داخل التربية والتعليم فقد تم تصعيد عدد من النواب المالكين لمدارس خاصة أو المتربحين منها إلى البرلمان لتحقيق خطة أصحاب المدارس الخاصة في الإنفصال عن وزارة التربية والتعليم وأن يقتصر دور الوزارة على الإشراف الشرفي على المدارس الخاصة وأن تكون السلطة المختصة في شأن المدارس الخاصة جمعية أصحاب المدارس الخاصة وتم تقديم مشروع الإنفصال للبرلمان من خلال نواب المدارس الخاصة ..

أبرز نواب المدارس الخاصة في البرلمان حسام الحسيني نجل المندوه الحسيني رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة بالجيزة والسابق حبسه والحكم عليه في قضية رشوة .. وطارق الطويل مدير التعليم الخاص بالجيزة السابق والذي يمثل شريكا في 7 مدارس خاصة .. والنائبة صبورة السيد عضو لجنة التعليم، والدة المخرج محمد سامي وصاحبة المدارس الخاصة .. سلامتك يا دماغي !!

Related posts

عزاء واجب

Alahlam Almasrih

تمنيات بالشفاء العاجل

Alahlam Almasrih

بالصور الاهمال يضرب قصر ثقافةبيلا بمحافظة كفرالشيخ

Alahlam Almasrih