شاشة

ندوة آداب كفرالشيخ : المخدرات «تهدد» الفرد والأسرة والمجتمع

ندوة آداب كفرالشيخ :
المخدرات «تهدد» الفرد والأسرة والمجتمع

المخدرات خطر على الجهاز العصبى للمدمن وتفقده السيطرة على نفسه .. ومعظم ارتكاب الجرائم والحوادث .. سبهها إدمان المخدرات التى أصبحت خطر على الفرد والأسرة والمجتمع.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفرالشيخ بكلية الآداب .. اليوم الإثنين 21/11/2022 تحت شعار «جامعات أقوى من المخدرات» وبعنوان «دور الشباب في مواجهة مشكلة المخدرات».

الندوة برعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وبحضور الدكتور وليد البحيرى عميد كلية الآداب.

حاضر فيها إسلام العربى مشرف صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى والدكتور باسم محمد على خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل.

أوضح الدكتور وليد البحيري أن الندوة ضمن سلسلة الندوات التي تنظمها الجامعة في كلياتها ومعاهدها المختلفة .. لتعزيز ثقافة الوعى للطلاب .. وتقوية دورهم داخل أسرهم ومجتمعهم فى التوعية بأخطار المخدرات.

أشاد الدكتور حسام المسيرى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بأهمية الندوة لزيادة توعية الطلاب حول المخدرات وتهديداتها للفرد والأسرة والمجتمع.

أوضح الدكتور باسم محمد على خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل أن المخدرات بأنوعها المختلفة تؤثر على عقل الإنسان .. وتهدد الجهاز العصبى .. أكد أن الحوادث والقضايا التى حدثت مؤخرا .. نتيجة تعاطى المخدرات التى تؤثر على الفرد والأسرة والمجتمع.

تحدث إسلام العربى مشرف البرامج الوقائية لصندوق مكافحة التعاطى والإدمان بكفر الشيخ عن دور الصندوق الوقائي .. مؤكدا أن علاج حالات الإدمان تتم في مستشفيات ومراكز علاجية يشرف عليها الصندوق .. وتقدم من خلالها العلاج المجاني في سرية تامة.

Related posts

رواد الكشافة والمرشدات اليمنية تصدر مشروع النظام الأساسي

Alahlam Almasrih

كشافة ومرشدات الريادة تبارك افتتاح أكبر ملاهي مائية مغلقه في الشرق الأوسط

Alahlam Almasrih

الكويت تستضيف المؤتمر الاستثنائي للرواد

Alahlam Almasrih

اترك تعليق