محافظات

اجتماع عربي لمتابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى


كتب هلال عبدالله
عقدت لجنة التنفيذ والمتابعة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي اجتماعها /49/ عن بعد، اليوم، بمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وقال السيد بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية، إن الاجتماع ناقش عددا من البنود المدرجة على جدول الأعمال منها، متابعة تنفيذ منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والعقبات التي تواجه الدول في تطبيق أحكام منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
وأضاف أبو النصر في تصريح له عقب الاجتماع، أن اللجنة ناقشت أيضا تقرير اتحاد الغرف العربية الدوري لمتابعة منطقة التجارة الحرة، إلى جانب متابعة أعمال اللجان المستحدثة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، ومتابعة أعمال الفريق العربي المختص بمكافحة الإغراق والدعم والتدابير الوقائية، كما تابعت اللجنة أعمال فريق الخبراء في مجال المنافسة ومراقبة الاحتكارات في الدول العربية، ومتابعة أعمال الفريق العربي لسلامة الغذاء وتسهيل التجارة.
وأوضح أنه سيتم رفع توصيات هذه اللجنة إلى الاجتماع المقبل للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين برئاسة الكويت يوم /الاثنين/ المقبل.

Related posts

جريده الاحلام المصريةندوات التوعوية ” الطلاق وتأثيره علي المرأة والطفل والمجتمع ” بمركز ومدينة دسوق

Alahlam Almasrih

حجازي 20 مليون جنيه للتأمين الصحي على الفلاحين

طه يوجه باستمرار التصدي للتعديات علي الاراضي الزراعية واملاك الدولة بقري سيدي سالم

Alahlam Almasrih