شاشة

الدورة العربية الاولى لمكافحة التطرف العنيف : خبرات تونسية ومقاربة شبابية

الدورة العربية الاولى لمكافحة التطرف العنيف : خبرات تونسية ومقاربة شبابية
كتب السيد عنتر
في إطار إعداد خطة عمل إقليمية كشفية منهجية لمكافحة التطرف العنيف، تنظم الكشافة التونسية بالشراكة مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس الدورة العربية الأولى لمقاومة التطرف العنيف في الفترة الممتدة من 2 الى 5 جوان 2022 بمدينة الحمامات بحضور خبراء في المجال، وشباب من سبع دول عربية (الأردن، مصر، ليبيا، الجزائر، لبنان، المغرب وتونس). وتُفتتحُ هذه الدورة يوم الخميس 2 جوان 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال بنزل بلو مارينا BLUE MARINE HOTEL بالحمامات باشراف السيد كمال دقيش وزير الشباب والرياضة والسيد عمرو حمدي المدير الإقليمي العربي للمنظمة الكشفية العالمية والسيد محمد علي الخياري القائد العام للكشافة التونسية.
تهدف هذه الدورة الإقليمية إلى تعزيز معارف المشاركين والمشاركات المتعلقة بأدبيات التوقي ومكافحة التطرف العنيف وآليات الحد منه، من خلال تبادل الخبرات العربية في المجال عبر مبادرات تعزيز الصمود المجتمعي، والى عرض التجربة التونسية والتعرف عل مقاربتها المعتمدة من خلال المتدخلين المختصين في مجال مكافحة الإرهاب، بالاضافة الى عرض تجربة الكشافة التونسية من خلال مشروع بصمة الكشفية، للتعريف والتوعية بأهمية المشاركة المدنية الفعلية في بناء مجتمعات متماسكة وصامدة على المستوى المحلي والإقليمي، والى تطوير قدرات المشاركين والمشاركات وتدريبهم على «شارة مكافحة التطرف العنيف».
وتأتي هذه الدورة ضمن مقاربة شاملة من منظمة الكشافة التونسية في معالجة القضايا المجتمعية الهامة ولعب أدوار فاعلة فيها بتطوير مشاركة مختلف فئات المجتمع على تنوعها وخاصة تلك الصعب الوصول إليها من الشباب والفئات المهمشة في البرامج الكشفية والشبابية.
ولمزيد الارشادات يمكنكم التواصل مع مدير الاعلام بالكشافة التونسية القائد ظافر التميمي على الرقم 98364933 أو مع قائد الدورة القائد أمين بن صالح على الرقم 96335076 .
والسلام
القائد‭ ‬العام
محمد‭ ‬علي‭ ‬الخياري

Related posts

تفاصيل إحتفالات الجامعة المصرية الروسية لإستقبال الطلاب بالعام الجديد

Alahlam Almasrih

صحه كفرالشيخ* صرحت السيدة الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة انه اليوم الاربعاء ٢٠٢١/١١/١٠ قام فريق من الادارة العامة لمكافحة الفيروسات الكبديه بالوزارة

Alahlam Almasrih

رواد الكشافة العرب يغرسون مجموعة من شتلات المانجو بواحة الصديق/

Alahlam Almasrih