شاشةمحافظات

القابضة للمياه: ربط ٥ محطات جديدة تعمل بالطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء العمومية بأربع محافظات

القابضة للمياه: ربط ٥ محطات جديدة تعمل بالطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء العمومية بأربع محافظات
كتب هلال عبدالله
أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، عن الانتهاء من أعمال ربط لخمس محطات جديدة تعمل بالطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء العمومية، وذلك فى أربع محافظات: (الدقهلية، البحر الأحمر، الأقصر، سوهاج) والتى يتم تشغيلها بنظام on grid system بطاقات مختلفة، ضمن خطة الشركة القابضة ضمن الاعتماد على الطاقة الشمسية فى ترشيد استهلاك الطاقة بمحطاتها.

وأكد أن ذلك يأتي تماشيا مع رؤية الدولة المصرية نحو التوجه للطاقة الشمسية والطاقات الجديدة والمتجددة مشيرا أن الشركة حققت نجاحات خلال الفترة الماضية حيث يتم توفير نحو مليونين جنيه سنويا من فاتورة استهلاكاتها للطاقة الكهربائية كنتيجة لتركيب محطات الطاقة الشمسية والتى وصلت اجمالى القدرات الحالية لتلك المحطات ٢.٤ ميجا وات قدرة حالية باجمالى عدد ٢٣ محطة طاقة شمسية والمستهدف ان تصل إلى ٣٠ ميجا وات خلال ٧ سنوات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد معوض نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن المحطات الخمسة التى تم ربطها على شبكة الكهرباء العمومية، هى: (محطة المنصورة ١ بقدرة ٤٠ ك وات بشركة مياه الدقهلية، ومحطة اليسر ٦٠ ك.وات بقدرة بشركة مياه البحر الأحمر، ومحطة الحبيل الصناعية ٧٠ ك.وات بقدرة بشركة الاقصر، ومؤخرا محطتين جرجا والرويهب بقدرة اجمالية ٤٠ ك وات بشركة مياه سوهاج).

وأشار إلى تحديث خطة الشركة فى الإعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة، لتصل حاليا إلى ما يمثل ٢ % من استهلاكاتها للطاقة الكهربائية. حيث المستهدف هذا العام الوصول إلى قدرة اجمالية ٤.٤ ميجا وات لتشمل شركات جديدة مثل القاهرة والجيزة والغربية وبنى سويف.

Related posts

خلال اجتماع مجلس الوزراء: وزير الصحة والسكان يستعرض آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا وموقف الكشف الطبي على طالبي بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة عبد الغفار: التطعيم بالجرعة الأولى يحقق العلامة الكاملة حيث تلقاها نسبة 100% من المستهدف

Alahlam Almasrih

تعلن الإدارة الصحية ببيلا عن توافر لقاح الإنفلونزا الموسمية لجميع

Alahlam Almasrih

جمعية عربية تشارك في الاجتماع السادس لمفوضي الحماية من الاذي بالجمعيات الكشفية العربية بمشاركة ممثلى 18 جمعية كشفية عربية عقد الاجتماع السادس لمفوضي الحماية من الاذي بالجمعيات الكشفية

Alahlam Almasrih