حوادث

القبض على اللبنانية منى مذبوح بتهمة إهانة المصريين

أكدت النيابة العامة، أن قوات الأمن ألقت القبض على اللبنانية منى المذبوح، تنفيذًا لقرار الضبط والإحضار الصادر من النيابة ضد المذكورة

صرحت النيابة العامة في بيان مقتضب، اليوم الخميس، إنه من المقرر التحقيق معها أمام النيابة المختصة.

يشار إلى أن هناك عدة بلاغات قدمت للنيابة ضد منى مذبوح، لاتهامها بسب وقذف الشعب المصري عبر فيديوهات نشرتها على شبكات التواصل الاجتماعي.
كان المحامي عمرو عبدالسلام، رئيس منظمة العفو العربية لحقوق الإنسان (تحت التأسيس)، تقدم ببلاغ للنائب العام نبيل صادق يتهم فيه منى المذبوح، لبنانية الجنسية، بسبّ وقذف عموم الشعب المصري وإهانة رئيس الجمهورية.
وقال في بلاغه الذي حمل رقم 6366 عرائض النائب العام، إن المشكو في حقها قامت بنشر أحد الفيديوهات المصورة عبر حسابها الشخصي على فيسبوك (mona elmazboh) وقد تضمن الفيديو عبارات وألفاظ مهينة لعموم الشعب المصري برجالها ونسائها ورئيس الدولة، بأن وجهت لنساء مصر عبارات وألفاظ تنطوي على اتهامهن بالدعارة والزنا والعهر، بالإضافة إلى اتهام الرجال بألفاظ تنطوي على جرائم أخلاقية حيث وصفتهم بالقوادين العاهرين والحرامية والنصابين، إضافة إلى إهانة رئيس الدولة.

وأضاف (أنه قد تداول هذا الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي مما تسبب في حالة من الغضب والسخط الشديد لعموم الشعب المصري وحيث إن ما قامت به المشكو في حقها يشكل جرائم جنائية تتمثل في إهانة عموم الشعب المصري وتوجيه السب والقذف لهم والطعن في شرف وأعراض نساء مصر ورجالها وإهانة رئيس الدولة وجميعها جرائم تستوجب ضبطها وإحضارها ومنعها من مغادرة البلاد وتقديمها للمحاكمة الجنائية العاجلة”.
وطالب المحامي في بلاغه بسرعة ضبط وإحضار المشكو في حقها والتحقيق معها ومنعها من السفر، وطالبها بتعويض مدني مليون دولار كتعويض مدني مؤقت نتيجة الأضرار التي أصيب بها من أفعال المشكو في حقها.

Related posts

مصر تدرج 1529 متهماً على قوائم «الإرهاب»

جريمة قتل بشعة بقرية الوسطانى بمركزكفرسعد ليلة أمس

إصابة 11 شخص فى حادث تصادم على طريق دسوق – بسيون بكفر الشيخ