شاشة

القنصلية العامة الباكستانية وسفير باكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي ينظمان لقاء لرجال الأعمال والتجارة

القنصلية العامة الباكستانية وسفير باكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي ينظمان لقاء لرجال الأعمال والتجارة

منصور نظام الدين :
جدة :-

نظمت القنصلية العامة الباكستانية بجدة والبعثة الدائمة لباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي بشكل مشترك حدثًا لشبكات الأعمال والتجارة في بيت الباكستان في جدة
وحضر المناسبة مستثمرون ورجال أعمال سعوديون وعدد من أصحاب السعادة القناصل وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنلصل الفخريون وقناصل استثمار ورجال أعمال وعدد كبير من رحال الأعمال الباكستانيين واستهدف اللقاء التعريف بمعرض التجاري الثامن عشر القادم لمنظمة التعاون الإسلامي والمقرر عقده في مدينة لاهور الباكستانية في الفترة من 16 إلى 18 يونيو 2023.
وفي مستهل المناسبة، رحب سعادة القنصل العام السيد خالد مجيد بالضيوف ، ودعاهم للمشاركة في المعرض التجاري القادم لمنظمة التعاون الإسلامي.
واكد إن المعرض التجاري سيوفر فرصة تواصل مبتكرة وفريدة لرجال الأعمال من الدول الأعضاء في منظمة
التعاون الإسلامي
كما أوضح أنه سيتم الإعلان عن المملكة العربية السعودية كدولة الشرف في المعرض التجاري مما سيوفر فرصة إضافية لرجال الأعمال من أجل المنفعة المتبادلة لكلا البلدين لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية.
ومن جهته سلط المندوب الباكستاني الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، السفير رضوان سعيد شيخ سلط الضوء على الإمكانات الهائلة لرجال الأعمال السعوديين في باكستان في مختلف أنشطة التجارة والاستثمار ودعاهم إلى الاستفادة منها في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين. وفي حديثه عن المملكة العربية السعودية كدولة الشرف في المعرض التجاري المذكور
قال السفير رضوان شيخ إنه سيوفر لرجال الأعمال السعوديين امتيازات وفرص إضافية لعرض سلعهم وخدماتهم على نظرائهم في منظمة التعاون الإسلامي. ودعا رجال الأعمال السعوديين الدخول في مشاريع مشتركة مع باكستان في الأعمال التجارية والاستثمار وفي العلامات التجارية المشتركة للسلع والخدمات. وأضاف أن باكستان تفضل “البيع مع السعودية” على “البيع للسعودية”.
كما تم تقديم عرض مرئي حول الخلفية والنطاق والإمكانيات الهائلة للمعرض التجاري الثامن عشر لمنظمة التعاون الإسلامي في باكستان إلى جانب عرض فيلم وثائقي قصير عن فرص الاستثمار في مختلف القطاعات في باكستان
وفي النهاية، تم تقديم المأكولات الباكستانية التقليدية للضيوف.
وسيركز المعرض التجاري الثامن عشر لمنظمة التعاون الإسلامي على قطاعات تشمل الملابس الجاهزة والمنسوجات المنزلية والأحذية والأحجار الكريمة والمجوهرات والأثاث والحرف اليدوية ومنتجات التجميل والصحة والسجاد والأدوية والسلع الرياضية والمنتجات الزراعية والغذائية والمنتجات الحلال وأدوات المائدة وتكنولوجيا المعلومات ومنتجات هندسية خفيفة وخدمات أخرى. ستكون هناك أحداث جانبية بما في ذلك منتدى الأعمال الباكستاني – الأفريقي ، منتدى حوار سياسات وكالات ترويج الاستثمار الآسيوي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي و ورشة عمل تدريبية حول إصدار الشهادات في المنتجات الحلال و عرض تقرير عن اقتصاد الحلال لمنظمة التعاون الإسلامي ومهرجان منظمة التعاون الإسلامي الأول عن لأغذية الحلال.

Related posts

تضمن القطاعات المحلية والمنظمات الخليجية والعربية “العلي” يشكر قيادات ورواد الحركة الكشفية محليا وخليجيا وعربيا على التعازي والمواساة في وفاة والدته

Alahlam Almasrih

وزير التنمية المحلية يصدر حركة تنقلات تضم 17 قيادة محلية في 8 محافظات شعراوى تصعيد القيادات المتميزة لسكرتيري عموم وسكرتيري عموم مساعدين ونقل رؤساء مدن لوظائف إدارية فى إطار المتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية لأداء قيادات المحليات بكافة المحافظات بما يسهم فى ضبط منظومة العمل المحلى وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق رضاهم عنها .

Alahlam Almasrih

أمسية رمضانية في نصرة غزة العزة ومقاطعة البضائع الاسرائيلية بمركز الدراسات الأدبية والثقافية في عدن

Alahlam Almasrih