شاشة

القنصل السعودى خليل ادماوي يزور الغرفة التجارية والصناعية في كانو

القنصل السعودى خليل ادماوي يزور الغرفة التجارية والصناعية في كانو

كتب السيد عنتر

قام سعادة القنصل العام الأستاذ خليل أحمد أدماوي بزيارة الغرفة التجارية والصناعية في ولاية كانو، وكان في استقباله رئيس الغرفة السيد طلحة إبراهيم وأعضاء الغرفة التجارية.

واستهل اللقاء رئيس الغرفة بكلمة ترحيبية مرحبا بسعادة القنصل العام خليل أحمد ادماوى مقدما شرحا موجزا عن أنشطة الغرفة التي مضى على تأسيسها مئة عام مضيفا أن الغرفة ستحتفل بالوبيل الذهبي لمرور مئة عام على تأسيسها في العام القادم إن شاء الله وأن الغرفة تقدم خدمات مختلفة للأعضاء المنتمين لها، إضافة إلى شبكة العلاقات الدولية الواسعة التي تمتلكها الغرفة، ودورها في ربط رجال الأعمال وأعضاء الغرفة و المستثمرين من الخارج مع جميع قطاعات الأعمال في نيجيريا. وأوضح رئيس الغرفة طلحه إبراهيم أثناء كلمته أن بعض الشركات النيجيرية وخاصة في ولاية كانو تستورد من أوروبا والهند بعض المنتجات ومنها المنتجات البتروكيماوية وترغب هذه الشركات النيجيرية في الإستيراد من المملكة العربية السعودية مناشدا سعادة القنصل العام بالعمل في تنشيط وتنسيق الأنشطة التجارية بين رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية ورجال الأعمال وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية في ولاية كانو.

وبدوره عبر سعادة القنصل العام خليل أحمد ادماوى في كلمته عن شكره وتقديره لرئيس الغرفة التجارية وأعضاء الغرفة على حسن الاستقبال وحرصهم على تنمية العلاقات السعودية – النيجيرية من خلال التبادل التجاري والاستثماري. وأضاف سعادة القنصل بأن سعادة السفير السعودي في أبوجا يقوم بدور وجهود جبارة في تنشيط العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية نيجيريا وخاصة في المجال الإقتصادي والإستثماري. ونوه سعادة القنصل العام أن القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كانو إنما هي مكملة لدور سفارة المملكة العربية السعودية في أبوجا وأن التنسيق قائم لتنمية العلاقات السعودية – النيجيرية في جميع المجالات لتحقيق الأهداف والمصالح المشتركة بين الدولتين.

وفي ختام الزيارة اطلع القنصل العام على مجسم الغرفة التجارية الصناعية 0الذي سيتم إنشاؤه في القريب العاجل وقدّم رئيس الغرفة التجارية والصناعية طلحه إبراهيم هدية إلى سعادة القنصل العام خليل أحمد ادماوى باسمه واسم أعضاء الغرفة.
المصدر خالد خليفة

Related posts

ويسألونك عن البنات الكائنات المبهجات، الطيبات بدون عجب، والمفرحات بلا سبب …

Alahlam Almasrih

القنصلية العامة التركية بجدة تحتفل بإقامة اليوم الوطني بمناسبة 99عام

Alahlam Almasrih

الأمين العام المساعد للاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات حسين سهل يسلم برناوي شهادة دبلوما الاعلام والتسويق الكشفى

Alahlam Almasrih