اخبار عاجلةمحافظات

القوى العاملة : تعيين 541 شاباً منهم 4 من ذوى الهمم والعزيمة بقنا

القوى العاملة : تعيين 541 شاباً منهم 4 من ذوى الهمم والعزيمة بقنا
كتب أحمد عيسي بدير
أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة قنا بتعيين 541 شاباً من مختلف المؤهلات ، منهم 4 من ذوى الهمم والعزيمة ، وذلك في منشآت القطاع الخاص بالمحافظة من خلال شهادات القيد المرتدة “كعب العمل”، وبلغ المسجلين بمكاتب التشغيل 2032 شاباً ، فضلا عن استخراج 613 شهادات قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة المهنة للعمال علي المهن المختلفة .
وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة المسجلة بالوحدة لرعايتهم إجتماعياً بإجمالى 157 ألف جنيه ، لـ 68 عاملاً ، وصرف 75 ألفاً و 672 جنيها للرعاية الصحية لـ 673 عاملا ، ليصل إجمالى ما تم صرفه لـ 232 ألفاً و672 جنيها لـ 741 عاملا من المسجلين بالمديرية .
جاء ذلك في تقرير تلقاه الوزير من مدير المديرية عن إنجازاتها خلال أبريل الماضي، أشار فيه إلي أنه تم التفتيش العمالي على 506 منشآت، وأسفر عن تحرير 53 محضراً عمالياً ، من خلال مفتشى العمل ، فضلاً عن تلقى 14 شكوى عمالية، تم تسوية شكوى منها ودياً ، وتحويل شكوى منها للقضاء ، تبقت 12 شكوي ما زالت تحت البحث والدراسة .
كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على مستوى المحافظة على 134 منشأة، وذلك في إطار متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التى حددتها الدولة للوقاية من انتشار (كوفيد- 19 ) ، وتخفيض عدد العاملين بها حفاظاً على صحتهم.

Related posts

القبض على قاتل صاحب شركة سياحيةوزوجته الروسية بشرم الشيخ

رجل الأعمال محي بدراوي يهنئ الفنانه سوسن بدر بمناسبه عيد ميلادها

Alahlam Almasrih

فرقة (الأمل الصاعد) تساير ركب مسيرة مملكتنا في تحقيق رؤية 2030

Alahlam Almasrih