شاشة

اللواء طارق نصير: دعم ضحايا الإرهاب واجب أخلاقي وضرورة إنسانية


كتب هلال عبدالله
أشاد النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان العربي، بمشاركة البرلمان العربي، برئاسة النائب عادل العسومي، في المؤتمر العالمي للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذي عُقد بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، مؤكدًا أن البرلمان العربي يعمل على إعداد قانون عربي استرشادي لدعم ضحايا الإرهاب، لتسترشد به الدول العربية ويساعدها في مراجعة وتحديث تشريعاتها الوطنية ذات الصلة بضحايا الإرهاب.

وقال اللواء طارق نصير، إن قضية دعم ضحايا الإرهاب من القضايا المهمة التي يتطلب على المجتمع الدولي الاهتمام بها، لرفع الوعي والمعاناة التي تلحق بهم وبذويهم وتقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم جراء العمليات الإرهابية التي تعرضوا لها.

وأضاف أن دعم ضحايا الإرهاب واجب أخلاقي وضرورة إنسانية وحقوقية علاوة على كونه جزءًا لا يتجزأ من الجهود الفعالة لمكافحة الإرهاب، خاصة بالنظر للدور الذي يمكن أن يقوم به الضحايا في مكافحة الإرهاب.

وشدد اللواء طارق نصير، على أنه كبرلمانيين علينا دورًا أساسيًا مهمًا في دعم ضحايا الإرهاب والناجين من جرائمه، وضمان تلقيهم العناية الضرورية، حتى يتغلبوا على التحديات التي تواجههم من خلال سن قوانين تساعدهم في الحصول على حقوقهم.

وأشار إلى أن مصر كانت في صدارة صفوف الدول التي تصدت للإرهاب وتنظيماته بكل جرأة وشجاعة ودفع شعبها ثمنًا بالغًا لرفضه الخضوع لأجندة جماعة إرهابية، مؤكدًا علينا تحصين مجتمعاتنا
ضد الإرهاب والتطرف على المدى البعيد، ويتطلب جهودًا دينية وتربوية وفكرية وثقافية موازية وخططًا استراتيجية ومنظومات تشريعية ترسخ التسامح والتعايش والاعتدال
والانفتاح وقبول الآخر ونبذ الكراهية والتحريض والعنف.

Related posts

كلمة السيد عبد الفتاح السيسي في افتتاح الدورة الرابعه لأسبوع القاهرة للمياه

Alahlam Almasrih

مصادر برلمانية: عرض التعديل الوزارى على مجلس النواب يوم الأحد القادم

Alahlam Almasrih

الهيئة التنفيذية في الإتحاد الأردني لكرة القدم تصدر قرارا بتعيين الإعلامية هبه الصباغ عضوا في اللجنة النسوية

Alahlam Almasrih