شاشة

المشاركون بندوة “الجيش فى مصر القديمة” باتحاد كتاب مصر جيش مصر القديمة حمى العالم المتحضر وحرر الشرق من الهمجية والعدوانية العسكرية القديمة كانت الدرع الواقي للدولة والأمة والآثار والحضارة

المشاركون بندوة “الجيش فى مصر القديمة” باتحاد كتاب مصر
جيش مصر القديمة حمى العالم المتحضر وحرر الشرق من الهمجية والعدوانية
العسكرية القديمة كانت الدرع الواقي للدولة والأمة والآثار والحضارة

كتب – بسيونى الجمل :
العسكرية في عهد المصريين القدماء حافظت على العديد من الآثار المصرية التى مازالت موجودة حتى الآن ..والجيش في مصر القديمة كان له مفردات عسكرية رائعة على مستوى الدنيا ..وعلم العالم مفاهيم الفكر الاستراتيجي وأساليب القتال القائمة حتى اليوم ..وجيش مصر الكنانة قديما حمى العالم المتحضر من همجية الغول ..وحرر الشرق من عدوانية الغرب الصليبي.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها لجنة الحضارة المصرية القديمة باتحاد كتاب مصر بعنوان “الجيش فى مصر القديمة” ..الندوة برعاية الشاعر والأديب الدكتور علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والأمين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب.

تفجرت ينابيع الإبداع والجمال والمحبة فى الندوة التي نظمتها لجنة الحضارة المصرية القديمة برئاسة الأديب عبدالله مهدى رئيس اللجنة ..بحضور ومشاركة أعضاء اللجنة .. وبحضور العديد من الأدباء والكتاب والشعراء.

تحدث في الندوة الباحث والإعلامي محمد جراح عن عبقرية وروعة الجيش الفرعوني فى مصر القديمة ..الذى ضرب أروع الأمثلة في الانتصارات والحفاظ على شعبه وسلامة أراضيه وحضارته وآثاره ..وأوضح أن الجيش فى مصر القديمة سجل لنا انتصاراته على جدران المعابد والمقابر من خلال الجندي المصري الذى نراه واقفا شامخا بيده السلاح ومستعدا للحرب والدفاع عن بلده وحضارتها وآثارها ..نراه على الجدران يرتدي زي الحرب الذي كان شرفا يتمناه أى مصرى حين ذاك وحاليا.

Related posts

التمويلات الميسرة تضمن تسريع الاستثمار النظيف في الطاقة وانبعاثات أقل للمناخ في أفريقيا

Alahlam Almasrih

بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية “كشافة الامارات” تجسيد قيم العطاء والتنمية الإنسانية في يوم زايد

Alahlam Almasrih

وزير المالية.. فى لقائه مع نظيره بالكونغو على هامش اجتماعات «أفريكسيم بنك» بغانا: التجربة المصرية فى الإصلاح الاقتصادي تراعى البعد الاجتماعى المشروعات القومية تلبى الاحتياجات التنموية للمواطنين وتوفر فرص العمل

Alahlam Almasrih