محافظات

الوزراء الجدد مكلفون بخفض عجز الموازنة وإعادة هيكلة قطاع الأعمال العام


أش أ
قال رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل إن مهام التكليف للوزراء الجدد, الذين أدوا اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم, تتضمن تخفيض عجز الموزانة إضافة إلى تطوير الملف الضريبي والجمارك وتطوير شامل فى هذه المنظومة وتحسين العائد.

وأضاف رئيس الوزراء – في تصريحات للصحفيين, بمقر وزارة الاستثمار – أن وزارات الطيران والسياحة والآثار متكاملة مع بعضها البعض, وسيكون هناك تنسيق كامل بين هذه الوزارات كما سيتم ترشيح محافظا جديدا للقاهرة.

وتعقيبا على إبقاء وزيري الصحة والتعليم رغم الانتقادات الموجهه إليهما, توقع أن يكون أدائهما أفضل خلال الفترة المقبلة, مضيفا أنهما وضعا تصورا كاملا للتطوير خلال
المرحلة المقبلة بعد بيان الحكومة, مشيرا إلى أن الحقيبتين من الملفات الصعبة التي تراكمت بها الكثير من المشاكل خلال الفترة الماضية, ويصعب الحكم عليهما خلال
فترة وجيزة خلال عام 2016.

وأكد ضرورة الحاجة – خلال الفترة المقبلة – إلى التركيز على تطوير قطاع الأعمال العام, قائلا: “لن نترك هذه الأصول فترة طويلة دون تطوير وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة لتحقيق عائد إيجابي للموازنة العامة للدولة”.

وعن طرح شركات قطاع الأعمال العام في البورصة, قال إن هناك تفكيرا حول ذلك, ولكن يسبقه إعادة الهيكلة لتحقيق النتيجة المقبولة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه جاري الإعداد لقوانين الصحافة وإنشاء المجلس الوطنى للإعلام, طبقا للدستور, وسيتم عرض هذه القوانين على مجلس النواب.

Related posts

فلسطين ارض الأنبياء والصالحين

Alahlam Almasrih

مستقبل وطن يواصل دعم مرشحيه لمجلس النواب بكفر الشيخ

Alahlam Almasrih

ثلاثة اتوبيسات في بيلا