محافظات

الوزير يتابع معدلات تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بميناء الإسكندرية


كتب هلال عبدالله
تفقد الفريق مهندس كامل الوزير – وزير النقل عدد من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية والتي بدأها بمتابعة معدلات تنفيذ إنشاء المحطة متعددة الأغراض حيث بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات بالمحطة الآن و بعد أقل من عام من البدء الفعلي للتنفيذ في أبريل 2020 إلي 44 % وحيث أوشكت أعمال الردم للمحطة التي تصل مساحتها نصف مليون متر2 علي الإنتهاء مع نهاية الشهر الجاري.

كما تابع الوزير أعمال إنشاءات العناصر الرأسية لحائط الرصيف والذي إنتهي منه حوالي 110 متر حتي الآن وينتظر الإنتهاء من إنشائه بالكامل مع نهاية هذا العام كما إطلع الوزير علي إجراءات إختيار المشغل العالمي للمحطة لضرورة العمل بمعدلات الأداء العالمية في الشحن والتفريغ مع الإلتزام بكافة تعليمات وقوانين المحافظة علي البيئة.

واستعرض رئيس شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض الخطوات التنفيذية لإختيار مكتب عالمي لتنفيذ أعمال المحاكاه للمحطة وإرصفتها والممر الملاحي وحوض ترسانة السفن بالميناء وكذلك مخطط تدريب وتأهيل المرشدين علي قيادة السفن ورسوها علي أرصفة المحطة خاصة وأن تجهيز أعمال المحاكاه يعتبر أحد أهم المطالب لتجهيز الأعداد للتشغيل الآمن للمحطة .

وأكد وزير النقل على أهمية اتباع قواعد السلامة والأمن الصناعي أثناء العمل حرصاً على أرواح العاملين مع ضرورة ارتدائهم لكافة وسائل الحماية، وكذلك الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في مواقع العمل، واتخاذ التدابير والإجراءات التي تكفل المحافظة على صحة وسلامة العاملين بالمشروع.

Related posts

رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الرائد الكشفي فتحي فرغلي يدشن اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام غداَ الاثنين

Alahlam Almasrih

رساله الي محافظ كفرالشيخ

Alahlam Almasrih

انا في قاهرة المعز…مكرما

Alahlam Almasrih