محافظات

بدء سفر أول فوج لحجاج الجمعيات غدا إلى المدينة المنورة


بقلم احمد عيسي بدير
صرحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي بأن أول فوج لحجاج الجمعيات يغادر مطار القاهرة إلى المدينة المنورة غدا السبت.
​ويضم الفوج 750 حاجا من محافظتي الجيزة وبورسعيد وستتوالى الأفواج في السفر تباعاً حتى يوم 25 أغسطس الجاري.
​ وقالت الوزيرة فى تصريح لها اليوم فى إطار متابعتها لأخر الاستعدادات الخاصة ببدء تفويج حجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة أنه تم اتخاذ الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية ومنح العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوي الأمراض والعمل على التنسيق التام مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن .
​وأضافت الوزيرة أن موسم الحج لهذا العام سيشهد العديد من الإجراءات التي من شانها التيسير على الحجيج لأداء المناسك ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج جميعها موديلات حديثة ومكيفة وكذلك المخيمات حيث ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج كما ستكون مواقف الأوتوبيسات قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر في منى وعرفات.
وشددت على ضرورة التزام أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية .
​ ومن جانبه، صرح أيمن عبد الموجود رئيس البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام بأن تسليم التأشيرات والحقائب الخاصة بالحجاج جميعا يتم قبل السفر بشكل منظم ووفقا لبرنامج سفر كل محافظة نظراً لأن تذاكر الطيران تصدر حاليا قبل موعد سفر كل فوج.
​ يذكر أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية يبلغ 12 ألف حاجا قاموا جميعاً بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات الأربعة.

Related posts

النهوض بمشروعات الرصف بمحافظه كفرالشيخ

جريدة الأحلام المصريةأيها الاصدقاء اوصيكم ونفسي : بالهجر بلا أذى والصفح بلا عتاب

Alahlam Almasrih

الفئات المستبعدة من التموين

Alahlam Almasrih