شاشة

برلمان الشباب يفتح «الملفات الساخنة» أمام محافظ كفرالشيخ نقص تقاوى القمح .. وأزمة المواصلات .. وعجز الأطباء .. وضعف الإنارة بالطرق

برلمان الشباب يفتح «الملفات الساخنة» أمام محافظ كفرالشيخ
نقص تقاوى القمح .. وأزمة المواصلات .. وعجز الأطباء .. وضعف الإنارة بالطرق

كتب – بسيونى الجمل :
عجز الأطباء بمستشفى كفرالشيخ العام .. ومعاناة طلاب الجامعات يوميا بسبب عدم وجود السيارات الكافية لنقلهم من المدن إلى كفرالشيخ والعودة .. ونقص تقاوى القمح المعتمدة من مركز البحوث الزراعية .. وبحث إنشاء فاصل بطريق فوة – كفرالشيخ .. وتهالك الأعمدة الكهربائية وضعف الإنارة بطريق بلطيم – كفرالشيخ.

كل هذه الملفات فتحها أعضاء برلمان شباب مصر عن محافظة كفرالشيخ .. وأصدروا لها توصيات .. وواجهوا بها المسؤولين التنفيذيين على أرض المحافظة «الأحلام المصرية» .. نقلت هذه التقارير والتوصيات فى حيادية.

جلسة برلمان الشباب بحضور اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ وعمرو البشبيشي نائب المحافظ واللواء تامر سعيد عياد السكرتير العام للمحافظة والمهندسة عايدة ماضي السكرتير العام المساعد والعميد محمد الرويني نائبًا عن مدير الأمن والمقدم أيمن كمال رزق نائبا عن المستشار العسكري والدكتورة أماني شاكر مقرر الفرع القومي للمرأة والدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة وأحمد إسماعيل مدير إدارة المجالس المحلية بالمحافظة ووكلاء الوزارات ورؤساء المدن.

فى البداية أكد اللواء المحافظ اللواء جمال نور الدين أننى حريص على تواجد أعضاء برلمان الشباب وحضورهم الندوات والمؤتمرات والمجلس التنفيذي للمحافظة واجتماعات أعضاء مجلسي النواب والشيوخ .. قال لبرلمان الشباب : أنتم العين التي تنقل بصدق مشكلات المواطنين وتسعون لحلها .. وذلك ضمن فكر وحرص المحافظة للتواصل مع أهالينا لحل المشكلات والاستجابة لمطالبهم.

قال أحمد جلو عضو البرلمان أن الأعمدة الكهربائية بطريق «بلطيم – الحامول» متهالكة ولا توجد إنارة .. وتسبب مشاكل للسيارات ليلا .. كلف المحافظ وكيل وزارة الكهرباء بحل المشكلة في أقرب وقت ممكن حرصًا على سلامة المواطنين.

تحدثت دعاء شوقي عضو البرلمان عن ما تم إنجازه من رصف طريق «فوه – كفر الشيخ» وأوصت بضرورة إنشاء فاصل بين طريق الذهاب والعودة لتفادي حوادث الطرق.

أكدت أن طلاب الجامعات بفوة يعانون يوميا بسبب الزحام المروري صباحًا بموقف «فوة – كفرالشيخ» وأيضًا بعد انتهاء المحاضرات بجامعة كفر الشيخ أثناء رجوعهم للمدينة .. وأوصت بتوفير السيارات لنقلهم ذهابا وإيابا .. نبه المحافظ على مسئولي النقل بالمحافظة سرعة توفير عدد الباصات لطلاب الجامعة في الذهاب والعودة .. ليس في فوة فقط .. ولكن في كل المدن.

أشار علاء طارق عضو البرلمان إلى مشكلتين الأولى : عجز الأطباء بمستشفى كفر الشيخ العام وبالأخص عدم توافر دكتور أوعية دموية .. أعطى المحافظ الكلمة لوكيلة وزارة الصحة للرد .. وقالت سيتم حل هذه المشكلة .. فقال المحافظ سأتابع هذه المشكلة بنفسى.

أما المشكلة الثانية : إدارج لغة برايل ولغة الإشارة بالأزهر الشريف .. أكد المحافظ أننى سأتابع هذا الطلب بنفسى.

أوضح رضا داود عضو البرلمان توجد أكبر محطة بحوث في الشرق الأوسط بمحافظة كفرالشيخ .. وللأسف يعانى المزارعين من نقص بل عدم وجود تقاوي القمح المعتمدة من هيئة البحوث في الإدارات الزراعية .. والتي وصل سعرها خارج الإدارات الزراعية إلى ٤٥٠ جنيها .. استجاب المحافظ للطلب وكلف وكيل وزارة الزراعة بالرد والمتابعة حتى الحل.

طالبت دينا عبد العليم عضو البرلمان بحل مشكلة تكليف طلاب الخدمة العامة بعدد كبير من الحصص بالمدارس .. قال المحافظ سأتابع المشكلة مع التعليم وحلها.

Related posts

جريده الاحلام المصريه تكرم والده الدكتور مصطفي زمزم بالأم المثاليه لعام 2022

Alahlam Almasrih

القدس تجمعنا وأن غدا لناظره قريب

Alahlam Almasrih

حبس وغرامة عقوبة تسهيل الحصول على خدمات التأمين الصحى بدون حق

Alahlam Almasrih