اخبار عاجلةمحافظات

جريدة الاحلام المصرية هلال عبدالله يكتب انتشرت حشرات الذباب بصورة كبير في مدينه بيلا


هلال عبدالله يكتب انتشرت حشرات الذباب بصورة كبير في مدينه بيلا
انتشرت في الأيام الأخيرة حشرات الذباب بمحافظة كفرالشيخ ما دفع الأهالي لإبداء حالة من الاستياء من الذباب، مشيرين إلى أن النوع الموجود حاليًا مختلف تمامًا عن الأنواع المعتادة بالمحافظة، مطالبين المسئولين بوضع حل جذري لتلك المشكلة.

يأتي ذلك بالتزامن مع الأخبار التي تم تداولها على المواقع الإخبارية بانتقال ذباب سمي بـ”الرزدل” لعدم تأثره بالمبيدات، قادمًا من السودان، والذي يتكاثر بملايين البويضات التى تضعها الذبابة الواحدة أسبوعيًا، ما زاد حالة الفزع في الشارع البيلاوي

وطالب عدد من أهالي كفرالشيخ الواحدات المحلية بنطاق المحافظة باتخاذ كافة التدابير، لمنع تراكمات القمامة، والتي تعد البيئة الخصبة لانتشار تلك الحشرات، ومطالبة الإدارات الصحية ووحدات الملاريا ومكافحة العدوى من ضرورة رش الشوارع بصفة دورية للحد من تلك الظاهرة والقضاء عليها .

بينما قال حسن المصري، قد تحولت من مدينة بيلا إلى مدينة الذباب متعجبًا من نوعية الذباب المنتشرة حاليًا في المحافظة، خاصة أنها نوعيه غريبة لا تتأثر بأي نوع من المبيدات الحشرية .

وطالبت الاهالي بضرورة عودة سيارات رش المبيدات التي كانت تجوب شوارع مدينة بيلا في محاولة للتخلص من الذباب بعد استياء المواطنين منه.

Related posts

يوم الوفاء للمفوض الدولي السابق للجمعية المصرية لرواد الكشافة والمرشدات

Alahlam Almasrih

ختام النشاط الكشفي بمحافظة الاسكندرية

Alahlam Almasrih

منع الطيران القطري من الهبوط بمطارات المملكة