اخبار عاجلةتحقيقات

رعاية كاملة للحجاج من مرضي الفشل الكلوي والسرطان


كتب هلال عبدالله
صرح د. علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، إنه بالتنسيق مع الجهات المعنية تم وضع منظومة صحية متكاملة لحجاج بيت الله بالعام الجاري، بداية من عمل التطعيمات والكشوفات اللازمة في ظل الإجراءات الخاصة بالحصول علي تأشيرة الحج.

جاء ذلك خلال كلمته أمام اجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لموسم الحج، مؤكداً على أن المنظومة الصحية للحج، التي تبدأ من الكشوفات والتطعيمات في ظل إجراءات الحصول علي التأشيرة تنتهي بعد 3 أسابيع من عودة الحجاج من المملكة العربية السعودية قائلا: “نطمئن على الحجاج منذ بداية إجراءات الحصول علي التأشيرات حتى بعد العودة بـ 3 أسابيع”.

وأكد عيد أنه خلال هذه المدة الزمنية يتم توفير الإطارات الوقائية والعلاجية، حيث الوقائي من خلال النصائح سواء في البطاقات الصحية أو المطارات أو عبر الطائرات والسفن، وأيضاً داخل الفنادق والمقرات بالسعودية، والعلاجية علي الأراضي السعودية، حيث تم تشيد 24 عيادة بمكة و3 بالمدينة المنورة، بتوفير كل الأطقم الطبية بمختلف التخصصات المطلوبة قائلا:” شحنا 16.5 ألف طن أدوية مطلوبة للحجاج المصريين في السعودية”.

ولفت ممثل وزارة الصحة إلي أن الخدمة الصحية الوقائية والعلاجية علي مستوي عال، وجميعها بالمجان، مشيرا إلي أنه تم وضع اعتبار جميع الأمراض، حيث مرضي الفشل الكلوي تم التنسيق معهم وإخطارهم بالأماكن المنوط بهم الغسيل بها والتوقيتات المطلوبة، وأيضا مرضي السرطان تم التنسيق بشأنهم من أجل العلاج الخاص به، مؤكداً على أنه تمت مراعاة ظروف جميع المرضي وحاجاتهم للعلاج والإطارات الوقائية الخاصة بهم وجميع ذلك بالمجان.

Related posts

اجتماع رئيس مجلس مدينة بيلا مع كل القيادات التنفيذية للمدينة

محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال النظافة والانارة العامة بقري الحامول

Alahlam Almasrih

استعدادات تنفيذى محافظة كفر الشيخ لاعياد الربيع “شم النسيم”