شاشةمحافظات

رفع درجة الاستعداد بشواطئ الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج


موقع الاحلام المصرية
وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، باستمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في شواطئ الإسكندرية وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية المتوقعة بشأن ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، وذلك للحفاظ على أرواح المصطافين.

وطالبت محافظة الإسكندرية – في بيان اليوم – المصطافين والرواد في الشواطئ المفتوحة بضرورة الالتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة، وكذلك عدم النزول إلى مياه البحر في الشواطئ التي تم رفع الرايات الحمراء بها وذلك حفاظًا على سلامتهم.

من جانبه؛ أوضح رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، أنه تم رفع الرايات الحمراء على كافة شواطئ القطاع الغربي، كما تم رفع الرايات الصفراء على شواطئ القطاع الشرقي، والتشديد على منع النزول نهائيًا في شواطئ العجمي.

وأكد زيادة عدد الغطاسين والمنقذين فضلاً عن الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع مستأجري الشواطئ لاتخاذ كافة سبل الحماية والأمان للرواد والمصطافين وخاصة مستأجري شواطئ العجمي كونها من الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة والتي تشكل خطورة على حياة المواطنين في حال ارتفاع الأمواج.

وأضاف أنه تم توجيه مراقبي الشواطئ باستمرار إذاعة التحذيرات عبر الإذاعات الداخلية للشواطئ طوال اليوم مع استمرار المرور على الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة.

Related posts

بحضور وزير التعليم العالي عميدكلية المجتمع ورواد كشفية عدن يكرمون الرائد الكشفي الأعلامي منصورعامر

Alahlam Almasrih

عزاء واجب

Alahlam Almasrih

ارتفاع درجات الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأسبوع المقبل

Alahlam Almasrih