شاشة

شباب كفرالشيخ يواجه التغيرات المناخية .. بزراعة الأشجار

شباب كفرالشيخ يواجه التغيرات المناخية .. بزراعة الأشجار

كتب – بسيونى الجمل :
تنفذ مراكز الشباب بكفر الشيخ مشروع الخدمة الاجتماعية التطوعي .. بداية من اليوم الجمعة ١١ نوفمبر الجارى حتى نهاية الأسبوع .. واشتبكت أيادى الشباب والطلائع وتكاتفت .. فى زراعة الأشجار لمواجهة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة .. بالتزامن مع احتفالات المحافظة بالعيد القومي .. واستضافة مصر لمؤتمر المناخ .. وتنفيذا لخطة الأنشطة بوزارة الشباب والرياضة.

المشروع التطوعي برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفرالشيخ أن مشروع الخدمة المجتمعية لمواجهة التغيرات المناخية .. يتم تنفيذه بمراكز الشباب لمدة أسبوع .. تزامناً مع استضافة مصر لقمة المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ .. وضمن جهود المؤسسات الدولية للحد من الثمن الباهظ الذي تتكبده الدول نتيجة لما أحدثته تلك التغيرات من تدمير للبيئة والتلوث .. والحفاظ على مصدر الموارد للاستمرار في إمدادنا بالطاقة بالكفاءة المطلوبة.

أكد أن ذلك ضمن اهتمام وزارة الشباب والرياضة والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتكاتف مؤسسات الدولة والمجتمع المدني .. لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الدولة لمواجهة التغيرات المناخية .. واستكمال مسيرة التنمية.

مشروع الخدمة المجتمعية عبارة عن زراعة الأشجار .. واستثمار المساحات الصغيرة أمام المنازل لإقامة مشاتل صغيرة .. تساهم ولو بقدر قليل في تنقية الهواء من العوادم والغازات الضارة التي تعمل على الاحتباس الحراري للأرض .. تنفيذا لرؤية الوزارة بتحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية.

المشروع التطوعي بإشراف عبدالمنعم الكنانى وكيل المديرية للشباب وإشراف تنفيذى صبحى عبد العزيز مدير الإدارة العامة للشباب وفوزى حسيب مدير المشروعات ومتابعة تنفيذ باسم سعيد منسق أندية التطوع بالمديرية.

Related posts

أعظم انتصارات العصر الحديث ” حرب اكتوبر “

Alahlam Almasrih

على هامش مهرجان العالم علمين.. افتتاح مطعم TBK بالساحل الشمالي

Alahlam Almasrih

تدشين فعالية الاسبوع الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية “بَنان”،

Alahlam Almasrih