شاشةمحافظات

قوافل دعوية بين الأزهر و«الأوقاف» لمواجهة ظاهرة تلوث البيئة وإهدار اللحوم


كتب هلال عبدالله
صرح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن توزيع الأضاحي على المواطنين بالقرى والنجوع والمدن يعزز الثقة في ممارسة العطاء عن طريق وزارة الأوقاف.

وقال جمعة، إن صكوك الأضاحي بالأوقاف قضت على العشوائية في الذبح وتوزيع اللحوم وعدم وصول العطاء لمستحقيه، مشيرا إلى أن صكوك الأضاحي منظومة يشترك فيها وزارة التضامن والمحافظات لمواجهة العشوائية والوصول للمستحقين بعزة وكرامة مما ساهم في وصول الدعم لمستحقيه ويعظم من قيمة الصك وساهم في زيادة الإقبال.

من ناحية أخرى، أعلن الوزير، انطلاق أول قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف برئاسة الشيخ سعيد عامر في إطار مبادرات الوزارة التي تكفلها.

كما تطرق الوزير، إلى نجاحات الدولة المصرية وإنجازاتها عقب ثورة 30 يونيو وهو ما انعكس على تقييم المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري كأفضل أداء في الشرق الأوسط للمساهمة في انخفاض معدل الدين العام وتحقيق إنجازات اقتصادية بكافة المجالات، مؤكدا أن ما حدث قبل 30 يونيو وبعدها من ثورة الشعب المصري علي الجماعات المتطرفة يؤكد أن وراء الفكر الإيجابي شعب قادر على التنفيذ يسعى للتنمية و الخير والنماء.

وأوضح الوزير، أن الأئمة عليهم دور في الدعوة عن طريق السوشيال ميديا لتبصير الشباب ووقف مخططات الجماعات المتطرفة لاستقطابهم من خلالها ومن هنا كان للوزارة دورا كبيرا في إنشاء المراكز المتخصصة لتدريب الدعاة على أساليب ومهارات التواصل الاجتماعي.

Related posts

جريدة الاحلام المصرية تشكيل غرفة عمليات بالديوان العام للمحافظة برئاسته، للتدخل السريع في أية أمور طارئة نتيجة موجة الطقس السيئ

Alahlam Almasrih

طه يشهد الاحتفال بتكريم 250 ممرضة مثالية على مستوى المنشآت الصحية بالمحافظة للعام 2019…مشيداً بجهود التمريض الى جانب الأطباء فى رعاية المرضى

Alahlam Almasrih

حياة_كريمة” .. مؤتمر للتنمية ورسائل طمأنة للجميع .

Alahlam Almasrih