اخبار عاجلةمحافظات

محافظ كفرالشيخ يتابع موسم حصاد القطن بمراكز ومدن المحافظة


محافظ كفرالشيخ يتابع موسم حصاد القطن بمراكز ومدن المحافظة…مشدداً بتطبيق قرار حظر نقل الإكثار لخارج المحافظة
كتب هلال عبدالله
تابع الدكتور اسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، موسم حصاد القطن بمراكز ومدن المحافظة، ورعاية المزارعين لدعم الاقتصاد الزراعي المصرى وخلق فرص تنافسية عالية لتسويق القطن المصرى على مستوي العالم.
كما تابع محافظ كفرالشيخ خطة انتاج المحاصيل الزراعية بالمحافظة، بالتزامن مع موسم حصاد الارز، والقطن، وحل مشاكل المزارعين وصرف جميع مستلزمات الإنتاج دون أى معوقات، مع بداية زراعة المحاصيل الشتوية، فضلاً عن متابعة منظومة كارت الفلاح بالمحافظة وما يقدمه من خدمات زراعية متكاملة طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بمجلس المحافظين الآخير، فى ظل ميكنة الخدمات وتحسين الخدمات الزراعية ورعاية صغار المزارعين تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

أكد محافظ كفرالشيخ، أن تطبيق منظومة كارت الفلاح، سيسهم بشكل كبير في تنظيم كل ما يخص الحيازات الزراعية، فضلاً عن تحقيق الشفافية والحوكمة، ووصول الدعم الذي توفره الدولة لمستحقيه من المزارعين.

وكان محافظ كفرالشيخ، قد أصدر القرار رقم ( 15794 ) لسنة 2019م بشأن تنظيم تجارة القطن وحماية اصناف القطن الإكثار والمنزرعة بزمام المحافظة، تضمن” حظر نقل الأقطان الزهر ( إكثار – تجارى ) من داخل محافظة كفرالشيخ إلى خارج حدودها إلا بتصريح من إدارة التقاوي “.
وحظر نقل الأقطان الزهر الإكثار من والى مناطق التركيز وهى مراكز ( دسوق – قلين – فوة – مطوبس – بيلا – الحامول ) الإ بتصريح من إدارة التقاوي “.
كما تضمن القرار” ضبط أي شخص يتعامل في القطن بيعاً أو شراءاً ولا يوجد معه بطاقة معتمدة من اللجنة العامة لتنظيم تجارة القطن بالداخل “.
ونص القرار على ضبط كميات الأقطان الإكثار والتجاري المخالفة لذلك وتسلمها الى أقرب محلج منوط إليه عملية حليج الأقطان على ان تصرف قيمة الأقطان المضبوطة فوراً لحائزيه بسعر السوق السائد أو يعطى إيصال بذلك لحين استلام قيمته على ان يتم خصم 25% من قيمة الأقطان المضبوطة لتصرف كحافز للقائمين على عملية الضبط “.
وأجاز القرار على كل حائز تسلم تقاوى الإكثار لزراعتها في مناطق التركيز في مراكز ( دسوق – قلين – فوه – مطوبس – بيلا – الحامول ) على ان يسلم المحصول الناتج إلى أقرب حلقة من حلقات الإكثار وبيعه بسعر السوق السائد مضافاً إلى علاوة الإكثار “.
وذلك تفعيلاً للقرار وتنفيذاً لتكليفات محافظ كفرالشيخ، على جميع الجهات المعنية تنفيذ القرار كل فيما يخصه اعتباراً من تاريخ صدوره، وعلى ما يقتضيه الصالح العام، والتنسيق مع الجهات الأمنية ومباحث التموين وشرطة المسطحات باتخاذ اللازم وتنفيذ الحظر طبقاً للقانون .

Related posts

اجتماع رؤساء وأمناء لجان الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات

Alahlam Almasrih

منظمة كتاب بلا حدود تقيم اكبر مؤتمر الأعلام والاقصاد الدولي في عام ٢٠١٩ بشرم الشيخ

Alahlam Almasrih

بدء فعاليات مؤتمر العمل الدولي بحضور 187 دولة بتكوينها الثلاثي افتراضيا ..

Alahlam Almasrih