شاشة

محضر الاجتماع الرابع للجنة العربية الفرعية لتنمية القيادات

محضر الاجتماع الرابع للجنة العربية الفرعية لتنمية القيادات

كتب السيد عنتر

عقد اليوم الاربعاء 7 سبتمبر2022 في تمام الساعة 3.00 م بتوقيت القاهرة، عبر منصة زووم، الاجتماع الرابع للجنة العربية الفرعية لتنمية القيادات، بحضوركل من:
• السيد القائد/ محمد الهنائي – رئيس رئيس اللجنة.
• السيد القائد/ عادل زاهر – نائب رئيس اللجنة.
• السيد القائد/ ناصر بدرابل – عضو اللجنة.
• السيد القائد / رفعت محمد السباعي – نائب المدير الإقليمي مدير إدارة الطرق التربوية.
• السيدة / شيماء سعيد – مساعدة ادارة الطرق التربوية.
وتغيب عن الحضور كل من:
• السيد القائد/ الطيب بوطاقة – مقرر اللجنة – لظروف العمل.
• السيد القائد/ رمضان كريم – عضو اللجنة بسبب اعتذارة عن عضوية اللجنة.
وقد تضمن جدول اعمال الاجتماع:
• ترحيب وافتتاح / كلمة رئيس اللجنة.
• التصديق على محضر الاجتماع الثالث يوم السبت 16 يوليو 2022.
• التعرف على موقف تنفيذ أهداف خطة عمل اللجنة.
• استعراض انجازات السادة أعضاء اللجنة في مجال التدريب وتنمية القيادات.
• استعراض انجازات الاقليم الكشفي العربي فى مجال التدريب وتنمية القيادات بالفترة بين الاجتماعين.
• تحديد موعد الاجتماع القادم للجنة(( حضورى)) بالقاهرة خلال شهر أكتوبر إن شاء الله.
• مايستجد من اعمال:
– موقف جمعيات اعضاء اللجنة من سياسة الراشدين في الكشفية ومدى تطبيقها.
– استعراض استبيان قياس اثر تطبيق السياسة الوطنية للراشدين في الكشفية.
وقائع الاجتماع:
افتتح الاجتماع القائد / محمد بن عبد الله الهنائي – رئيس اللجنة (بسم الله) مرحباً بالسادة الحضور، وموضحا انه تواصل مع القائد الطيب بو طاقة – مقرر اللجنة لحضور الاجتماع ويعتقد ظروف العمل حالة دون ذلك، متمنياً للحضور التوفيق والخروج بنتائج طيبة.
وبعد دراسة موضوعات جدول الاعمال وتبادل المناقشات والآراء، أتفق الحضور على النتائج التالية:
– التصديق على محضر الاجتماع الثالث للجنة ( يوليو 2022).
– تكليف السيد رئيس اللجنة بتوزيع مهام استكمال تحقيق الخطة واهدافها على اعضاء اللجنة، تمهيدا لعرضها خلال الاجتماع القادم للجنة ( الحضورى اكتوبر 2022) لمناقشتها واقرارها قبل العرض على ادارة الاقليم الكشفي العربي.
– تكليف اعضاء اللجنة بتسجيل انجازتهم الشخصية فى مجال التدريب وتنمية القيادات على المستوى الوطنى او العربي (بصيغة وورد) وارسالها الي ادارة الطرق التربوية لتوثيقها، مع الاستعانه بنموذج أفضل الممارسات وتسجيل الممارسة الافضل وارسالها لادارة الاقليم الكشفي العربي تمهيدا لتعميمها.
– باركت اللجنة جهود الاقليم الكشفية العربي وادارة الطرق التربوية على ما بذل من جهود ساهمت فى تحقيق هذه الانجازات، وتوصي بتقديم الشكر والتقدير للجمعيات الكشفية العربية وممثليها الذين شاركوا فى هذه الانشطة، ولكل من:
– الاستاذ عمرو حمدى – الاين العام مدير الاقليم الكشفي العربية لحرصه على حضور جميع الفعاليات وتشجيعه ودعمة للجنة.
– الاستاذ رفعت السباعي – نائب المدير الاقليمى مدير ادارة الطرق التربوية على مايبذلة من جهود ساهمت فى تنفيذ وانجاح هذه الفعاليات والدعم الدائم لاعمال اللجنة.
– الاستاذة شيماء سعيد – مساعدة ادارة الطرق التربوية لدورها فى معاونة اللجنة وتسهيل العمل وتوثيق جميع الانجازات.
– السادة رئيس واعضاء اللجنة للمساهمة الفاعلة فى تحقيق هذه الانجازات.
– السادة الذين شاركوا من مستشارى خدمة الراشدين فى الكشفية في دعم وتقديم الاستشارة والمساهمة فى تنفيذ هذه الانجازات، والتعاون الايجابي مع ادارة الطرق التربوية.
– مفوضى التدريب وتنمية القيادات بالجمعيات الكشفية العربية، ونخص منهم المشاركين بصفة مستمرة فى حضور الاجتماع الشهري، وتشجيع جمعياتهم على المشاركة في الانشطة العربية.
– تم احاطة اللجنة علما بموقف جمعيات ( الجزائر/ سلطنة عمان/ الكويت / ليبيا/ مصر)، واتفق الحضور على قيام السادة اعضاء اللجنة كلا فى جمعيته بالتواصل مع المسؤولين بها، والعمل على دعمهم ومساعدتهم فى مراجعة وتحديث وتطوير السياسة الوطنية ووضع اليات تطبيقها، وتزويد إدارة الطرق التربوية بالاقليم بنسخة مطورة من السياسة الوطنية للراشدين في الكشفية.
– التوصية لدى الاقليم الكشفي العربي بتعميم نشرة معايير ومتطلبات وضع وتطوير وتحديث السياسة الوطنية للراشدين فى الكشفية على الجمعيات الكشفية العربية، مع التأكيد على ضرورة نشرها على كافة المستويات الكشفية..
– تم احاطة اللجنة علماً بإستبيان قياس اثر تطبيق السياسة الوطنية للراشدين في الكشفية بالجمعيات الكشفية الوطنية الذي طرح فى الاجتماع الثالث للجنة يوليو 2022، قررت اللجنة الموافقة على الاستبيان، والتوصية لدى الاقليم الكشفي العربي بتعميمة على الجمعيات العربية على ان يصل الرد قبل يوم 14 أكتوبر 2022 حتى يمكن دراسة وتحليل نتائج الاستبيان خلال اجتماع اللجنة الحضورى.
– قررت اللجنة الموافقة على عقد الاجتماع الخامس للجنة (( حضورى)) بالفترة من 16 – 20 أكتوبر 2022 بالمركز الكشفي العربي الدولى بالقاهرة، مع تكليف:
1- السيد رئيس اللجنة والسيد المقرر باعداد تقرير مجمع لانجازات ونتائج عمل اللجنة خلال الفترة من يناير الى سبتمبر 2022، تمهيدا لمناقشته خلال الاجتماع قبل تسليمة لإدتارة الاقليم الكشفي العربي.
2- السادة رئيس واعضاء اللجنة بموافاة ادارة الطرق التربوية بالاقليم قبل يوم 20 سبتمبر 2022 بمقترحاتهم حول موضوعات جدول اعمال الاجتماع، حتى يمكن دراستها واقرار المناسب منها.
واختتم القائد/ محمد بن عبد الله الهنائي الاجتماع موجها الشكر والتقدير للحضور متنيا للجميع التوفيق مع التاكيد على ضرورة التعاون معا لتنفيذ التوصيات والحرص على التواجد في اجتماع اللجنة الحضورى من 16 الى 20 اكتوبر 2022 بالقاهرة.
ثم اختتم الاجتماع بحمد الله.

Related posts

هيئة رواد الكشافة والمرشدات الفلسطينية تشارك الكشافة الفلسطينيه في سوريا في دراسة تنمية القدرات

Alahlam Almasrih

مستقبل وطن كفرالشيخ ينظم لقاء المواطنين والنواب فى مطوبس

Alahlam Almasrih

تحت عنوان تاثير الاعلام علي الاسرة والمجتمع سلبا وايجابا

Alahlam Almasrih