اخبار عاجلةشاشة

مدبولي يتابع موقف تنفيذ خطة و موازنة العام المالى الحالى لمشروعات وزارة الاتصالات


جريدة الاحلام المصرية
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يحمل على عاتقه مهمة كبيرة تتمثل في مساهمته في إحداث نهضة تنموية بمختلف المشروعات القومية التي تنفذها الدولة، كما تعمل الدولة على مساندة هذا القطاع الحيوي؛ سعيا للوصول إلى مجتمع رقمي متكامل يتم من خلاله بناء الإنسان المصري، وتعزيز مكانة مصر على خريطة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولي اليوم /الخميس/، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة؛ لمتابعة موقف تنفيذ خطة وموازنة العام المالي الحالي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع شهد استعراض أهم الخطوات التنفيذية التي حققتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي الحالي 2021-2022، فيما يخص المشروعات التي تتولى الوزارة تنفيذها وفي مقدمتها، مشروعات بناء “مصر الرقمية”، التي يتم تنفيذها بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة لرقمنة الخدمات الحكومية، وتحقيق التحول الرقمي في جميع القطاعات، بالإضافة إلى جهود الوزارة في مجال إطلاق الخدمات الحكومية على منصة “مصر الرقمية”.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم كذلك، استعراض أبرزت المؤشرات المتعلقة بمعدل نمو قطاع الاتصالات خلال الأشهر الماضية من العام المالي الحالي، فضلا عن برامج التدريب التقني؛ حيث تم التنويه إلى أنه يتم العمل حاليا على التوسع في مجالات التدريب التقني لتشمل مختلف التخصصات الأكاديمية وتوسيع قاعدة المستفيدين، من خلال عدد من المبادرات المهمة في هذا الشأن.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع إلى جهود وزارة الاتصالات في تعزيز مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى تنفيذ مشروعات التحول الرقمي للجهات الحكومية، بجانب تهيئة البيئة المحفزة لريادة الأعمال ودعم الإبداع، وغيرها من المشروعات الأخرى للوزارة.
ونوه المتحدث الرسمي إلى أنه تم التأكيد أن الدولة تعمل على مساندة عمليات التحول إلى الاقتصاد الرقمي، بما يُسهم فى تحسين كفاءة وفاعلية الأداء الحكومي، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز الحوكمة والشفافية

Related posts

بيت الاستثمارالعربي يساهم في الاستثمارالعمراني (جرين بلدينج

Alahlam Almasrih

رسمياً. بنى مزار وشباب مغاغة بالترقى للقسم الثانى لكرة القدم بالمنيا

محافظ كفر الشيخ: الانتهاء من 48 مشروعا بقرى حياة كريمة والبدء في 205 آخرين

Alahlam Almasrih