اخبار عاجلةمحافظات

مظاهرة العائدون من الكويت بمطار القاهرة رفضاً للخضوع للحجر الصحي

كتب هلال عبدالله
قررت القيادة السياسية بتسير عدد من الرحلات للشركة الوطنية مصر للطيران، لإعادة المصريين العالقين بدولة الكويت والراغبين في العودة لمصر بعد ان أغلقت أمامهم كل سبل الدعم أو الراحة في الكويت، وفور هبوطهم لمطار القاهرة الدولي وخضوعهم لقياس درجة الحرارة رفضوا الخضوع لتعليمات الدولة المصرية في الخضوع للمكوث بالحجر الصحي لمدة 14 يوم ومتابعتهم للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وبدأ المصريين العائدين من الكويت بالتجمهر والتظاهر ضد قرار الدولة ورددوا هتافات ” مش رايحين الحجر”، وطلبوا السماح لهم وفتح الطريق أمامهم للذهاب لمنازلهم محاولين إقناع مسئول وزارة الصحة والحجر الصحي بإلتزامهم بكافة التعليمات وعدم الإختلاط وسيجلسوا في منازلهم دون النزول لمدة 14 يوم وسيكونوا على تواصل مع المسئولين لحين الإطمئنان بعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

وقرر المسئولين بمطار القاهرة منع خروجهم من المطار لمنازلهم وضرورة ذهابهم للحجر الصحي للإطمئنان على عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد حفاظاً على أسرهم وذويهم ولكنهم رفضوا.

وبالرغم من ذلك إستطاع المصريين العائدين من الكويت بتنفيذ مطالبهم بعدم الخضوع للحجر الصحي والذهاب لمنازلهم، والتواصل معهم من خلال هواتفهم والعناوين الخاصة بهم، فضلاً عن إلتزامهم بالحجر المنزلي وعدم النزول من المنزل او الاختلاط لمدة 14 يوم.

Related posts

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر صباح اليوم بالعاصمة الادارية الجديدة المنتدي العالمي للتعليم العالي والبحث العلمى، والمؤتمر العام للمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الايسيسكو”.

Alahlam Almasrih

مركز دسوق بطل دورى مستقبل وطن الخماسي بكفرالشيخ

Alahlam Almasrih

الطاسان والمرزوقي يكرمان القائد الكشفي العبدالكريم

Alahlam Almasrih