اخبار عاجلةمحافظات

منع “الجلابية والشبشب” بمول “طنطا” يثير غضب الأهالي


كتب هلال عبدالله
سادت حالة من الاستياء والغضب بين أهالي مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، بسبب قرار منع دخول أي مواطن يرتدي “جلابية وشبشب” إلى مول طنطا التجاري الجديد بالمنطقة اللوجستية في افتتاحه التجريبي، وهو ما دفعهم إلى تقديم شكاوى إلى الفرع الرئيسي بالقاهرة.

وقال أحد المواطنين، إن الأمن منع العديد من المواطنين كان يرتدون “جلابية وشبشب”، من الدخول إلى المول، لعدم علمهم بالقرار الغريب، الذي لم تشهده مدينة طنطا من قبل، واعتبر الكثير من الأهالي أن هذا القرار عنصري، ويعد تدخلا في شؤون خاصة بالغير، خاصة أن محافظة الغربية، يوجد بها قرى ريفية ومعظم سكانها يرتدون “الجلابية والشبشب”.

ومن جانبهم أكد أحد العاملون بالمول، أنها تعليمات أمن المول على جميع الأفراد بمنع دخول أى شخص يرتدى “جلابية وشبشب”، سواء رجل أو امرأة، والجميع مجبر على تنفيذها برغم رفضهم، حيث استوقفوا شخصيات مرموقة في المجتمع وبعضهم مدرسين ومهندسين وشهادات عليا، ويرجع هذا إلى أن هذا الزي هو طبيعة ما يرتديه المواطنون في القرى.

Related posts

تكرم “يونس من مجلس الدراسات العليا والبحوث بمناسبة انتهاء فترة عمله

Alahlam Almasrih

وزير الخارجية السعودي: الإدارة الأميركية تتطلع لأمن الشرق الأوسط

Alahlam Almasrih

الصحة: تسجيل 758 ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الصحة: تحويل 103 آلاف مواطن مشتبه في إصابتهم بالأورام لإجراء الأشعة والفحوصات المعملية بالمجان

Alahlam Almasrih