اخبار عاجلةمحافظات

وزير الخارجية السعودي: الإدارة الأميركية تتطلع لأمن الشرق الأوسط

كتب هلال عبدالله
قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، إن تصريحات مسؤولي الإدارة الأميركية الجديدة حول سياساتها تجاه منطقة الشرق الأوسط، “تبين أنهم يتطلعون لتحقيق الأمن والاستقرار، ويضعون ذلك بعين الاعتبار”.

وأكد وزير الخارجية خلال مشاركته في منتدى “دافوس” الاقتصادي، بخصوص سياسات الإدارة الأميركية الجديدة والدول الأوروبية تجاه منطقة الشرق الأوسط، أن “أمن المنطقة يحتل اهتمامات الدول الأوروبية، وإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف: “نتطلع لأن يتحول الاهتمام، في هذه المنطقة من العالم، من التركيز على مهددات الأمن والصراعات العسكرية إلى التركيز على إسهاماتنا في تحقيق الازدهار والرخاء والنماء للعالم، فهذه الأمور يجب أن يتم التركيز عليها، وسنعمل مع شركائنا لتحقيق ذلك”.

اتفاق العلا
وأكد وزير الخارجية السعودي على التطورات الإيجابية التي شهدتها المنطقة، بتوقيع اتفاق بيان العُلا، مشيراً إلى أن المملكة تدرك جيداً أن تحقيق التعاون الدولي لا يتم بمعزل عن تحقيق التعاون الإقليمي، ولهذا تنبع أهمية الوصول لتوقيع اتفاق بيان العُلا، الذي جاء لتوحيد الصف في مواجهة التحديات، لتحقيق الأمن والاستقرار.

وشدد على أن “جميع التحديات التي نواجهها في عالمنا اليوم تتطلب التكاتف والعمل سوياً للتغلب عليها”، وقال: “رأينا عام 2020 أنه لولا عملنا سوياً، فإننا لن نتمكن من مواجهة التحديات العالمية معاً”.

واستذكر ترأس السعودية لمجموعة العشرين العام الماضي، وجهودها في تنسيق الاستجابة العالمية لمواجهة فيروس كورونا، مشدداً على أهمية التعاون للحد من خطر الوباء.

وأشار إلى أهمية التعاون لمواجهة التحديات الأخرى التي يشهدها العالم ،ومنها تغير المناخ، مؤكداً أن المملكة ستستمر في العمل مع شركائها الدوليين، لتحقيق التعاون الإقليمي والعالمي، ومواجهة التحديات التي تتطلب القيادة والمسؤولية، لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار للشعوب حول العالم.

Related posts

المنصورة اول جمهورية للجمباز الإعدادي والمنوفية الوصيف

إقبال على حملة 100 مليون صحة بكفر الشيخ

Alahlam Almasrih

اصحاب المعالي والسعادة رؤساء رابطات الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات .

Alahlam Almasrih