شاشة

الدكتور المهندس أحمد فرج مهندس مصري بفكر عالمي ورؤيه مستقبلية ومهارات تخطيطيه ونجاحات عالميه

الدكتور المهندس أحمد فرج مهندس مصري بفكر عالمي ورؤيه مستقبلية ومهارات تخطيطيه ونجاحات عالميه
متابعه دكتوره اميره ابراهيم
بعد فوزه بمقعدين في انتخابات نقابة المهندسين 2022
الدكتور المهندس أحمد فرج: أشكر ثقة زملائى.. وسأتخذ القرار الصحيح

قال الأستاذ الدكتور المهندس أحمد فرج، بعد فوزه بمقعدين في انتخابات نقابة المهندسين ـ مجلس شعبة ميكانيكا بـ1268 صوتا فوق السن، ومجلس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة شعبة ميكانيكا بـ 771 صوتا فوق السن: إن الفضل يعود المولى عز وجل أولا ثم إلى أصدقائى وزملائى الذين دفعونى للترشح في انتخابات نقابة المهندسين بعد متابعتهم لنشاطى في العمل النقابى العام بنقابة المهندسين خلال الفترة الماضية.
وأضاف الدكتور المهندس أحمد فرج: فوزى بمقعدى في العمل النقابى العام هي ظاهرة لا تتكرر كثيرا، لكن أشكر ثقة زملائى وأصدقائى وشباب المهندسين كانت سببا رئيسيا في حدوث ذلك، وهو ما يضع على عاتقى عبئا حتى أكون عند حسن ظنهم وثقتهم، لكن وفقا للوائح فإننى مضطر للتنازل عن أحد المقعدين لأحد الحاصلين على أعلى الأصوات بعدى في الترتيب، وبعد المشورة واستفتاء الآراء، سأتخذ القرار النهائي.
وكان الأستاذ الدكتور المهندس أحمد فرج ترشح في انتخابات نقابة المهندسين ٢٠٢٢، على مقعد مجلس شعبة ميكانيكا فوق السن بالنقابة العامة للمهندسين، رقم ٨ بالكشف، وأيضًا على عضوية مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة (مقعد ميكانيكا)، رقم ٣ بالكشف.
مؤهلات علمية
ويتمتع للدكتور المهندس أحمد فرج بسيرة ذاتية قوية، حيث تحتوى على عدد من المؤهلات العلمية المميزة، هي: خريج الكلية الفنية العسكرية، قسم القوى الميكانيكيّة والطاقة (سلاح القوات الجوية) وترتيبه الأول على التخصص، كما حصل على دبلومة القيادة للتميز الحكومي بجامعة كينجز كوليدچ بلندن بالتعاون مع الجامعة الأمريكية ووزارة التخطيط، و درجتى الماجستير والدكتوراه من كلية الهندسة – جامعة القاهرة – قسم القوى الميكانيكية والطاقة.
مناصب ووظائف
وشغل الدكتور المهندس أحمد فرج عددا من المناصب، فهو حاليا، أستاذ جامعى على درجة أستاذ مساعد بقسم هندسة القوى الميكانيكية – كلية الهندسة – جامعة السويس، وسبق له أن عمل عمل خبيرًا بالمكتب الفني لنائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري، وخبيرًا لأنظمة التحكم الحراري للأقمار الصناعية بوكالة الفضاء المصرية، كما عمل مدرسًا بقسم طيران ـ بمعهد الهندسة وتكنولوجيا الطيران، ومدرسًا (تفرغ جزئي) ببعض كليات الهندسة بالجامعات الخاصة، وعمل أيضًا مهندسًا بقواعد وورش القوات الجوية من ٢٠٠٠ حتى ٢٠٠٩.
مجال الفضاء
كان الدكتور المهندس أحمد فرج واحدًا من المتدربين الذين التحقوا ببرنامج نقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية بالقوات المسلحة بموسكو من ٢٠٠٩ حتى ٢٠١٣، كما كان واحدًا من طاقم المهندسين المشتركين في تصميم وبناء واختبار القمرين الصناعيين المصريين Egypt- Sat 1,A كمتخصص معتمد في مجال التحكم الحراري للأقمار الصناعية من روسيا، وحصل على العديد من الدورات المتخصصة في علوم وتكنولوجيا الفضاء بها.
نقابيا
يشغل الدكتور المهندس أحمد فرج على المستوى النقابى حاليا بنقابة المهندسين، عددا من المناصب، منها: رئيس لجنة وكالة الفضاء بالنقابة العامة للمهندسين، عضو لجنة التدريب بالنقابة العامة للمهندسين، عضو لجنة التنمية المستدامة بالنقابة العامة للمهندسين، عضو لجنة المنظومة الإلكترونية لتوظيف المهندسين بالنقابة العامة للمهندسين على المستوى النقابى.
أنشطة نقابية
شارك الدكتور المهندس أحمد فرج في إلقاء العديد من الندوات عن علوم وتكنولوجيا الفضاء من خلال منصة النقابة العامة للمهندسين وبعض المؤسسات المجتمعية، وله العديد من المقالات والأبحاث العلمية في مجال الفضاء.
وشارك وتمت استضافته في العديد من اللقاءات التليفزيونية عن تكنولوجيا الفضاء وبعض الأحداث السياسية والنهضة السريعة داخل البلاد.
واشترك في حضور العديد من المؤتمرات على مستوى الدولة ومنتديات الشباب واحتفالات أعياد الميلاد المجيدة بحضور السيد رئيس الجمهورية.
وتم تكريمه من النقابة العامة للمهندسين مرتين، عن دوره الفعّال من خلال لجنة التدريب، وإلقائه للندوات من خلال الشعبة الميكانيكية بالنقابة العامة.
مؤهلات أخرى
حصل الدكتور المهندس على الفرق الحتمية المؤهلة للرتبة حتى مستوى قائد كتائب (الأول بتقدير امتياز)، كما حصل على فرقة المخابرات الأساسية بمدرسة المخابرات الحربية (الأول بتقدير امتياز)، وأيضًا على دورة مراقبة وضمان الجودة (الثاني بتقدير امتياز).

Related posts

وزير التربية والتعليم ومحافظ كفر الشيخ يتفقدان لجان الثانوية العامة

Alahlam Almasrih

برنامج هويتي كشفيتي يستضيف الدكتور عصام الفيلالي

Alahlam Almasrih

فوز البطله ياسمين احمد المهندس ببطوله العالم للانديه للكيك بوكسنج في استاذ القاهره

Alahlam Almasrih