شاشةمحافظات

العملاق الصيني “هوايو” يعتزم استثمار 200 مليار درهم في صناعة البطاريات بجهة العيون الساقية الحمراءوخلق أزيد من 13000 منصب شغل


العملاق الصيني “هوايو” يعتزم استثمار 200 مليار درهم في صناعة البطاريات بجهة العيون الساقية الحمراءوخلق أزيد من 13000 منصب شغل

كتب السيد عنتر
:

قام وفد هام من الشركة الصينية هوايو (HUAYOU)الرائدة في مجال صناعة مكونات البطاريات الكهربائية بزيارة ميدانية لجهة العيون الساقية الحمراء من أجل الإعداد لإنجاز مشروع ضخم في هذا المجال، بغلاف استثماري يناهز 200 مليار درهم على مدى سبع سنوات الى غاية 2030.

وتدخل هذه الزيارة التي حظيت بمواكبة من المركز الجهوي للإستثمار بتنسيق مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات في إطار الجاذبية المتنامية لجهة العيون الساقية الحمراء التي تستفيد من دينامية تنموية متسارعة وتطور ملموس لمناخ الأعمال بفضل رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية الأقاليم الجنوبية.

وفي سياق هذه الزيارة سلط المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء السيد محمد جعيفر الضوء على مكونات العرض الترابي للجهة التي تتوفر على جميع شروط النجاح لهذا المشروع الاستراتيجي الذي تعتزم شركة هوايو الصينية تنفيذه، كما هو الحال لعدد من القطاعات الواعدة الأخرى من الجيل الجديد.

ويندرج هذا المشروع الصيني المرتقب بالأقاليم الجنوبية في إطار الجهود الاستباقية المبذولة من طرف الدولة لتطوير إنتاج السيارات الكهربائية والتموقع كمنصة رائدة دوليا في هذا المجال، وتنزيلا لأحد أهم رافعات الاستراتيجية الوطنية للإنتقال الطاقي تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

ومن شأن هذا المشروع أن يغطي حاجيات السوق الوطنية والأوروبية والأمريكية في مجال صناعات مكونات البطاريات الكهربائية بنسبة 30% أي ما يناهز حاجيات بطاريات أزيد من 6 مليون سيارة في أفق 2030.

و سيساهم هذا المشروع الصيني المرتقب في خلق أزيد من 13000 منصب شغل قار مباشر، وتطوير منظومة مندمجة لإنتاج البطاريات بجهة العيون الساقية الحمراء .

Related posts

ان درايف “inDrive” سفر تعلن عن أسعار أشهر الوجهات والرحلات خلال موسم صيف 2023

Alahlam Almasrih

عماد يرفع درجة الاستعداد القصوي مستشفيات الاسكندرية بسبب القطار المنكوب

Alahlam Almasrih

فريق نسعدهم التطوعي يشارك في كات ووك بمدينة عرعر

Alahlam Almasrih