اخبار عاجلة

الفريق السعودي فالكونز يتوج بلقب بطولة دريم ليج موسم 22

الفريق السعودي فالكونز يتوج بلقب بطولة دريم ليج موسم 22
كتب : ماهر بدر

نجح فريق الرياضات الإلكترونية السعودي فالكونز في تحقيق لقب بطولة دريم ليج موسم 22 بدعم من إنتل® بعد فوزهم في المواجهة النهائية على الفريق الأوروبي “بيت بوم” بنتيجة 3-0، ليحصلوا على كأس البطولة وجائزة مالية تجاوزت مليون ريال من إجمالي جوائز البطولة، بالإضافة إلى 4,200 نقطة من إجمالي نقاط جولات ESL Pro Tour (EPT).

شهدت مواجهة فالكونز وبيت بوم منافسة قوية تابعها أكثر من 310,200 مشاهد، وبإجمالي ساعات مشاهدة لجميع منافسات البطولة بلغ 25,6 ساعة، حيث استحوذ الفريق السعودي على الجولة الأولى، واستمروا بتقديم أداء مميز خلال الجولة الثانية التي بلغت مدتها ساعة كاملة. واستمرت سيطرة فالكونز في النهائي الكبير (الجولة الثالثة)، ليتمكنوا من تحقيق 3 انتصارات نظيفة ويخطفوا اللقب بكل جدارة.

علّق الأمريكي جينغ جون وو الملقب بسنيكينج لاعب فريق فالكونز على الفوز قائلاً: “لقد عملنا بجد لتحسين أدائنا كفريق منذ بطولة ESLكوالالمبور. وحصدنا ثمار هذا العمل الشاق أخيرًا. ممتن جدًا لما حققناه ونطمح دائماً لتحقيق المزيد”.

مع ختام البطولة يستعد فريق فالكونز مع 11 فريقًا آخر من أفضل فرق دوتا 2 للمشاركة في بطولة ESL One Birmingham 2024 بدعم من إنتل® في الفترة من 22 إلى 28 إبريل المقبل، وللتنافس على جوائز يبلغ مجموعها أكثر من 3,750,000 ريال سعودي وفرصة للعب أمام جماهيرهم في “ريزورتس ورلد أرينا” في برمنغهام، المملكة المتحدة، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة.
ومن خلال هذا الانتصار، عزز فريق فالكونز من موقعه في جدول ترتيب بطولات EPT المؤهلة لبطولة “الرياض ماسترز” أحد أهم منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية. في حين ساهمت نتيجة فريق بيت بوم ضمن بطولة دريم ليج موسم 22 في تثبيت موقعه في صدارة جدول ترتيب بطولات EPT مع تبقي بطولتين على نهايتها، ليصبحوا بذلك أول فريق يتأهل للمشاركة في الرياض ماسترز.
وتحتضن العاصمة السعودية الرياض منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية 2024، والتي ستجمع بين أفضل لاعبي الرياضات الإلكترونية في العالم وسيتوج بنهايتها أول بطل عالمي من الأندية. وتتنوع الفعاليات عبر العديد من الألعاب، وسيحظى الحدث بأكبر جائزة مالية في تاريخ كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مما يعد الجماهير بتجربة لا مثيل لها من التميز.
للمزيد من التفاصيل حول جولة ESL Pro Tour للعبة دوتا 2، يرجى زيارة الموقع الرسمي، ومتابعة الحسابات على منصة X ، وInstagram، وFacebook.

Related posts

فعالية اليوم الأول من البرنامج التدريبي مهارات الادارة

Alahlam Almasrih

الدورة العربية لتنمية قدرات المدربين مساعدى وقادة التدريب من 15 الى 22 أغسطس 2022 – الكويت

Alahlam Almasrih

رواد الكشافة السعودية يساهمون في تشجير منتزه أبو خشبة

Alahlam Almasrih