شاشةمحافظات

المنصوري يطوف في رئاسة الحرمين يتعبدبخدمة ضيوف الرحمن 25 عاما

_
المنصوري يطوف في رئاسة الحرمين_
*يتعبدبخدمة ضيوف الرحمن 25 عاما*

كتب السيد عنتر

بدأ رحلته في خدمة قاصدي بيت الله الحرام منذ أكثر من (25) عاماً، وذلك من خلال ألتحاقه بالعمل في “الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي” في مجال العلاقات العامة عام 1417هـ، ومن ثم تدرج في الخدمة حيث ألتحق بعدد من الإدارات الميدانية في المسجد الحرام، وكان خلال تلك السنوات صديقاً دائماً للقاصدين والزائرين وضيوف بيت الله الحرام، وعرف بين زملائه أنه الجندي المجهول، أو رجل المهمات الصعبة.
صديق رحلتنا اليوم هو منصور المنصوري والذي أتى من أطهر البقاع ليكون ضيفاً خفيفاً على صحيفتنا، حيث ألتقه عدسة الصحيفة وهو يعمل بلا كللٍ أو ملل في خدمة الزائرين والمرتادين.
فكان أول ما بدأنا الحديث عنه هو أنه لا يمارس مهنه، بل عبادة يتقرب بها إلى الله -عز وجل- مؤكداً بقوله “مهما عملنا نضل مقصرين” وبين “المنصوري” أنه يستمتع بما نذر نفسه له من خدمة وعمل في البيت العتيق قائلاً أنه تشرب حب الخير والعطاء في المسجد الحرام منذ الصغر حيث كان يأتي مع أسرته غالباً يومي الاثنين والخميس فيقوم بتوزيع التمر وماء زمزم على الزوار والقاصدين.
كما أضاف المنصوري أن من أكثر ما ينتظره في عمله هو قدوم شهر رمضان المبارك وذلك لما له من شغف وحب حيث أن الساعات تمضي سريعة في وسط الأجواء الروحانية التي لا يعدلها أي وصف أو شعور فزحمة المعتمرين وأصوات التراتيل بالتراويح والتهجد ولحظات الإفطار والسحور أمور يحملها في ذاكرته ويتلف لعودتها كل عام.
مضيفاً أن من أجمل ما يحمله في ذاكرته هو بقائه في المسجد الحرام لأكثر من (24) ساعة متواصلة أنساه فيها شغفه بالخدمة النوم والتعب حتى أنه لم يتذكر أن غداً العيد إلى عند مبادلة زملائه له بالتهاني مستبشرين بقدوم العيد، ما زاده ذلك شغفاً بالعمل فلم يعد إلى منزله إلى قبيل صلاة الظهر بقيل.
وعند سؤاله عن الإدارات التي عمل لها بين “المنصوري” بخفة ظله التي لمسناها “أنه متوفر في خدمة الجميع” ولكن الإدارات التي عمل بها بشكل رسمي هي:-
(إدارة التطويف ، إدارة الصالات المسمية الآن إدارة العلاقات العامة، الإدارة العامة للمتابعة
المسمية الآن الإدارة العامة للمراجعة الداخليه .
الإدارة العامة للتشغيل والصيانه ، معرض عماره الحرمين ، إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام . الإدارة العامة للشؤون التوجهيه والإرشادية
الآن الإدارة العامة للشؤون الخدمية
المنصب الحالي
مساعد المدير العام للشؤون الخدمية للشؤون الادارية ).
ولم يقتصر تفاني المنصوري على العمل في المسجد الحرام وحسب بل شارك في عدد من المعارض والمهرجانات التي تشارك بها الرئاسة مثل: معرض مسابقة جامعة جدة للقران الكريم ١٤٣٨هـ، ومعرض الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالجنادرية ١٤٣٩هـ، معرض إعمار منطقة مكة المكرمة ١٤٣٩هـ، ومعرض الكتاب جامعة تبوك ١٤٣٩هـ، والمشاركة في معرض المؤتمر صحة جدة في فندق ريتز كارلتون جدة ١٤٣٩هـ، ومعرض المصاحب لغسيل الكعبة ١٤٣٨هـ. المصدر مروان إسماعيل

Related posts

السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفقد اليوم الجمعة اعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري خاصة قطاع القوس الشرقي من منطقة محور جيهان السادات حتي محور شبرا بنها الحر”.

Alahlam Almasrih

احمد جعفر سفيرا للنوايا الحسنة لعام 2019

Alahlam Almasrih

وزير الصحة يوجه بوضع خطة مُحكمة للمتابعة الطبية المستمرة للمواطنين المنتفعين من الحملة

Alahlam Almasrih