شاشةمحافظات

جامعة هليوبوليس تستقبل وفد السفارة اليمنية للتعاون وإستقبال الطلبة اليمنيين للدراسة بكلياتها الفريدة

جامعة هليوبوليس تستقبل وفد السفارة اليمنية للتعاون وإستقبال الطلبة اليمنيين للدراسة بكلياتها الفريدة
كتب : ماهر بدر

استقبل الدكتور جودة هلال رئيس جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وفد السفارة اليمنية بالقاهرة وعلى رأسها عميد السلك الدبلوماسى العربى الدكتور محمد على مارم سفير دولة اليمن بالقاهرة.

تم توقيع مسودة برتوكول التعاون المشترك مع الجانب اليمنى والذى يشمل تقديم خصم ٥٠٪؜ من رسوم الدراسة في الجامعة للطلبة اليمنيين في مجالات الصيدلة والهندسة والزراعة الحيوية والإدارة والاقتصاد والعلاج الطبيعي.

أضاف الدكتور جودة هلال بأن التعاون يتضمن تنظيم دورات تدريبية للباحثين اليمنين في مجالات التنمية المستدامة وحل الإشكالات المجتمعية، ومساهمة مركز أبحاث جامعة هليوبوليس في دراسة بعض المشكلات التي تواجهها اليمن وتقديم الحلول العلمية لها.

أكد الدكتور محمد على مارم سفير دولة اليمن بالقاهرة على إن توقيع هذا البروتوكول يأتي امتدادًا لعلاقات التعاون الثقافي المتميزة بين الجمهورية اليمنية وجمهورية مصر العربية، مثمنًا التسهيلات التي تقدمها مصر الشقيقة لأبناء الجالية اليمنية في مختلف المجالات”.

خلال حفل التوقيع استمع السفير مارم وأعضاء السفارة من رئيس الجامعة الدكتور جودة هلال عن تجربة الجامعة التي بدأها مؤسسها الراحل الدكتور إبراهيم أبو العيش ومراحل تطورها لتصبح مركزًا بحثيًا وذراعًا علميًا لمجموعة سيكم المهتمة بتطوير الزراعة الحيوية وتنمية المجتمعات المحلية وقضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.

بعد التوقيع أقامت الجامعة حفلًا موسيقيًا قدم فيه الفنانان حسين محب وحسن الزغبي بصحبة فرقة الرقص الشعبي اليمني عددًا من الأغاني المعبرة عن الألوان اليمنية، والتي نالت إعجاب الحاضرين.

وقع البروتوكول من جانب السفارة المستشار الثقافي الأستاذ الدكتور محمد العبادي وعن جامعة هليوبوليس الدكتور جودة هلال رئيس الجامعة وبحضور السيد حلمى ابو العيش رئيس مجلس أمناء الجامعة.

Related posts

محافظ الجموم يرعى توقيع الشركات المجتمعية

Alahlam Almasrih

(رئيس الاتحاد العربي فتحي فرغلي يدشن برنامج “رواد عطاء بلا حدود”)

Alahlam Almasrih

حفل إشهار جوالة ودليلات جامعة سيئون بمحافظة حضرموت في اليمن

Alahlam Almasrih