شاشةمحافظات

حياة_كريمة” .. مؤتمر للتنمية ورسائل طمأنة للجميع .

رمزي سليم يكتب:

“#حياة_كريمة” .. مؤتمر للتنمية ورسائل طمأنة للجميع .

الانجازات العظيمة لا تأتى بالصدفة والمشروعات القومية العملاقة لا تهبط من السماء بل هى دائما نتيجة رؤى وأفكار غير مسبوقة ، ليس هذا وحسب بل أنها دائماً يكون خلفها قائد فذ وزعيم لا يعرف الصعب وليس فى قاموسه الشخصى كلمة “مستحيل” ..
لقد تداعت فى ذهنى هذه الأفكار بينما كنت أتابع اليوم المؤتمر الأول لانطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصرى،بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فقد تملكنى شعور بالفخر أثناء استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن فى قرى ومراكز المبادرة فهذه الاحتفالية التى جاءت على هذا النحو من الروعة فى توثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين .. فالحق يقال أن تلك المبادرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في 2 يناير 2019 لتحسين مستوى المعيشة وجودة الحياة للفئات الأكثر احتياجا فى التجمعات الريفية على مستوى جمهورية مصر العربية، أستطاعت وعن جدارة الإسهام فى الارتقاء بمستوى الخدمات اليومية المقدمة للمواطنين.
‏‎فمبادرة حياة كريمة تستهدف فى المقام الأول توحيد الجهود بين كافة مؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص وشركاء التنمية في مصر وخارجها في ملف التنمية المستدامة، كما تهدف للقضاء على الفقر المتعدد الأبعاد، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين، وخاصة الأسر الأكثر احتياجا في القري والمراكز المستهدفة و البالغ عددها 4658 قرية باستثمارات تُقدر بـ700 مليار جنيه تسهم فى تحسين حياة اكثر من نصف سكان مصر، من خلال وضع خارطة طريق تنموية متكاملة تتناغم اهدافها ومحاورها مع اهداف التنمية المستدامة لمنظمة الامم المتحدة وذلك بتوفير حزمة متكاملة من الخدمات تشمل سكن كريم، وصحة، وتعليم، وثقافة وبنية تحتية وبيئة نظيفة، ومجتمعات منتجة، وذلك لضمان استدامة التنمية فى القرى والمراكز المستهدفة.
لقد اثلج الرئيس السيسى صدر كل مصرى بل وكل العرب أيضاً بكلمته التى حملت الكثير والكثير من الرسائل الموجهة للداخل وللخارج على حد سواء وكان أبرز تلك الرسائل كلمته الحايمة والحازمة بأن المساس بأمن مصر خط أحمر لا يمكن اجتيازه.وأننا نمتلك قوة عسكرية واقتصادية قادرة على حماية مقدراتنا فضلاً عن ذلك فنحن لدينا خيارات متعددة للحفاظ على أمن مصر القومى مرددا عدة مرات أنه لا يليق بنا أن نقلق كما لا يمكن أن ننجح إلا إذا كنا على قلب رجل واحد.
وبلغت رسائل الطمأنة التى بعث بها السيد الرئيس ابعد مدى بقوله “أنا والجيش نروح قبل ما يحصل حاجة لمصر”
حفظ الله مصر تحت قيادة الزعيم والقائد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى وأدام الله نعمة الأمن والاستقرار لمصر “أم الدنيا” ..رمانة الميزان فى المنطقة العربية .
#رمزي_سليم
#بوابة_دبي_اليوم
#حياة_كريمة

Related posts

فازوا بالمركز الأول والثالث علـى مستوى جامعات مصر) طلاب الحاسبات والمعلومات بجامعة كفرالشيخ “شطار” فى النظام الذكى وتشخيص البيانات

Alahlam Almasrih

ندوة «التغيرات المناخية» باتحاد الكتاب مصر القديمة .. النموذج الحضارى فى التعامل مع المناخ

Alahlam Almasrih

وزير النقل يتابع التشغيل التجريبي بدون ركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث

Alahlam Almasrih