محافظات

ختام فعاليات اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام عن بعد

ختام فعاليات اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام عن بعد
كتب السيد عنتر
اختتمت مساء اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الأخير في الأسبوع الثاني من اللقاء التنشيطي الثاني لمسؤولي الإعلام عن بُعد عبر تطبيق منصة زووم ،والذي ينظمة الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات، والاتحاد العالمي للكشاف المسلم ،بالشراكة مع “كوارتز الدولية للتدريب والإعلام”.
حيث افتتحت الجلسة الأولى المذيعة السعودية اللامعة
” فدوى عبدالقادر الطيار” مذيعه ومراسله في هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي ، عضو الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي ، ناشطة اجتماعية ومهتمة بالحركة الكشفية عامة ، حاصله على الدراسة الأولية للشارة الخشبية ، ودبلوم الاعلام والاتصال الكشفي من المنظمة الكشفية العربية ومعهد الاهرام الإقليمي للصحافة ، شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات خارج المملكة ، ومثّلت السعودية في اكثر من مناسبه ، أهم مشاركاتها كانت في المؤتمر العربي الإقليمي ٢٢ للمرشدات بجمهورية تونس، وشاركت أخيرا في الملتقى الإعلامي الثاني بالقاهرة.
وتحدّثت عن المعوقات التي صادفتها في بداية مشوارها العملي، إلا أنها حققت المذيعة السعودية فدوى الطيار التميز في أدائها الإعلامي، خلال مسيرة عملها في الإذاعة والتلفزيون السعودي ، إذ بدأت بتقديم برامج الأطفال في الإذاعة،لتنتقل بعدها للعمل في التلفزيون السعودي في البرامج الصباحية .
وقالت فدوى:”لم يكن من السهل دخولي مجال الإعلام، خصوصاً أنني كنت أرغب في العمل الإعلامي المرئي والمسموع، ما آثار التحسس الكبير من الأقارب كوني فتاة سعودية، ولكن تشجيع والدي وزوجي كان المحفز الأول لي لاستمراري في العمل الإعلامي إلى الآن”. مشيرة إلى أن عمل المرأة في الإعلام شيء مهم، لاسيّما أنها تملك فكر معيّن جميل وتودّ نقله للناس.
وتحدثت عن الصعوبات التي واجهتها في بداية عملها والتي زادتها قوة وثقة بالنفس.
إلاّ أن عمل فدوى في محطة تلفزيون مكة لم يدم سوى بضعة أشهر، إذ منعتها ظروف عائلية طارئة من الذهاب يومياً إلى مكة، خصوصاً أنها تقيم في مدينة جدة، وهذا دفعها إلى تحويل عملها من محطة تلفزيون مكة إلى محطة التلفزيون في جدة.
“فدوى الطيار” مثال للمرأة العربية أضافت خبرات جديدة ،وعملت على توصيل المساعدات للمتضررين والمتعففين في ظل جائحة وكورونا.
وفي ختام محاضرتها هنّأت “الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله” لاختيارها مسؤولة المرشدات وقالت :_الأميرة سما على قدر كبير من المسؤولية وتتمتع بفكر جميل ونحن معها قلباً وقالباً.
ووجهت شكرها وتقديرها لرئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الأستاذ “فتحي فرغلي” ورئيس الاتحاد العالمي للكشاف المسلم “د.زهير غنيم”،ورئيس اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي القائد “علي العلي” ، ولمدير اللقاء “القائد محمد برناوي:.
وفي الجلسة الثانية القائدة المبدعة” احلام البدري” عضو لجنة الاعلام و التوثيق في الاتحاد العربي حيث تحدثت عن” التعرّف على المنصات الرقمية الإلكترونية وطرق ادارتها،
وكذلك المنصات الإلكترونية وفوائدها ومجالاتها وأدواتها، كما تحدثت عن الاعلام الاجتماعي”الهوية الرقمية” ،وعرجت للحديث بالتفصيل عن مواقع التواصل الاجتماعي، ثم التجارة الإلكترونية والتسويق ،وكذلك تحدثت عن أفضل المنصات لتصميم المواقع.
وفي ختام محاضرتها شكرت رئيس الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الأستاذ “فتحي فرغلي” والأمين العام المساعد للاتحاد ” الأستاذ حسين سهل: ولرئيس لجنة الاعلام و التوثيق الأستاذ “علي العلي”، ولمشرف اللجنة القائد” خليل جميل، ولمدير اللقاء القائد محمد برناوي آمين عام لجنة الاعلام و التوثيق في الاتحاد العربي.
وفي ختام اللقاء تحدث الأستاذ” فتحي فرغلي” حيث دعا الرواد العرب بالخروج” بصحيفة إلكترونية”، “ومنصات كشفية عربية” و ذلك بتوحيد الجهود بخطط عمل مشتركة بحيث يتم تغطية الأحداث العربية بتنسيق وتكامل وجهد مشترك.
ووجه شكره للرئيس الفخري للاتحاد العربي البروفيسور الدكتور” عبدالله الفهد” وللامين العام المساعد “الأستاذ حسين سهل”، ولمشرف اللجنة الإعلامية في الاتحاد العربي ورئيسها فارس العمل القائد “علي العلي: وأعضاء اللجنة، كما خصّ بالشكر أمين عام اللجنة القائد “محمد برناوي “لجهوده المتميزة في التحضير وإدارة هذا اللقاء.
وقدّم نائب رئيس الاتحاد العربي الأستاذ” خليل جميل” شكره لرئيس الاتحاد العربي وللدكتور زهير غنيم أمين عام الاتحاد العالمي للكشاف المسلم، وللجنة الاعلام و التوثيق على تميّزها ،ولكل من شارك في هذا اللقاء التنشيطي.
وفارس العمل” القائد علي العلي” ختم اللقاء بشكره لرئيس الاتحاد العربي ولنائب رئيس الاتحاد وللامين العام المساعد الأستاذ “حسين سهل” والاتحاد العالمي للكشاف المسلم و”كوارتز الدولية للتدريب والإعلام” ممثلة بالأستاذ المشارك في اللقاء الأستاذ هيثم ابو السندس، وقدّم عميق الشكر والتقدير لأمين عام اللجنة الأستاذ قائد محمد برناوي والذي يعمل بلا كلل أو ملل، ولأعضاء لجنة الإعلامي والتوثيق كما وجه شكره لجميع الرواد المشاركين في اللقاء.

Related posts

إطار التعاون المشترك بين وزارة التنمية المحلية والأكاديمية الوطنية للتدريب لتوفير التدريب الميدانى بالمحافظات لمتدربى البرنامج الرئاسى لتأهيل التنفيذيين للقيادة من مختلف الدفعات .

Alahlam Almasrih

شعيب يرزق بـ موسى ينبع

Alahlam Almasrih

على طاولة الرزاز ومشروعه النهضوي .. أحد مدراء تسجيل الاراضي يتغيب عن عمله 6 شهور

Alahlam Almasrih